موقع متخصص بالشؤون الصينية

حث الفنانين الصينيين على استكشاف حياة الناس بعمق

0

Shio3iMedia
صرح كبير مسؤولى الدعاية في الحزب الشيوعي الصيني بأن الفنانين الصينيين لابد أن يدرسوا حياة الناس بعمق كمصدر إلهام لأعمالهم الفنية.

أدلى ليو تشي باو رئيس دائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بتلك التصريحات خلال حملة تهدف لحث الفنانين على الحياة بين الجماهير. وقال إن الناس لابد أن يكونوا في مركز الإبداع الفني والأدبي.

وأشار ليو إلى أن الفنانين لابد أن يكونوا واعين بمن يقدمون لهم أعمالهم ومن يعتمدون عليهم ومن هم. وتلك هي المشكلات الثلاثة الرئيسية.

ولابد أن يركز الفنانون حاليا على منهج ماركسي للفنون ووجهة نظر للجماهير وامتلاك معرفة كافية بالأزمان والقيم الصحيحة.

وقال ليو إن الفنانين لابد أن يحصلوا على مصادر إلهام لأعمالهم وأن يبدعوا المزيد من الأعمال بسيناريوهات وفضائل مؤثرة. ولابد أن يقدم الفنانون الثقافة للقواعد الجماهيرية من أجل المساعدة في تثقيف العاملين في المجال الثقافي.

جاءت تلك الحملة بعد اجتماع عقد في وقت سابق فى الشهر الماضي حول الفن والأدب، عقدته السلطة المركزية للصين وترأسه الرئيس شي جين بينغ.

وحث شي الفنانين على ابتكار المزيد من الأعمال التي تتميز بالابداع الفني والإلهام الأخلاقي من أجل خدمة الشعب والاشتراكية وعرض القيم الاشتراكية الرئيسية.

وقال “لا يجب أن يضيع الفنانون في دوامة اقتصاد السوق ولا أن يضلوا الطريق في إطار الرد على سؤال من يخدمون وإلا فإن أعمالهم ستفتقد الحيوية”.

وقال شي خلال الاجتماع إن الأعمال الفنية لا يجب أن تكون “عبيدا” للسوق ولا يجب أن تحمل “رائحة كريهة للنقود”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.