موقع متخصص بالشؤون الصينية

الولايات المتحدة تحدد هوامش الإغراق الأولية للحاويات الجافة الواردة من الصين

0

USAChina
قامت وزارة التجارة الأمريكية يوم الخميس بتحديد هوامش الأغراق الأولوية بالنسبة لواردات الحاويات الجافة 53 قدم الواردة من الصين, مشيرة إلى أنها قد تفرض رسوما عقابية على هذه المنتجات.

وأصدرت الوزارة قرارها الأولى الذي يفيد بأن الحاولات الجافة الواردة من الصين بيعت في الولايات المتحدة بهوامش إغراق تتراوح بين 24.27 و 153.24في المائة.

وستفرض الرسوم العقابية بعدما تصدر وزارة التجارة ولجنة التجارة الدولية الأمريكية حكمين نهائيين مؤيدين للرسوم من المقرر أن يتم إعلانهما في أبريل 2015 ومايو 2015 على التوالي. وإذا ما أتخذت اللجنة قرارا بعدم تأييد فرض الرسوم، فسيتم إنهاء التحقيقات.

وتأتي هذه التحقيقات استجابة لالتماس رفعته شركة بولاية ويسكونسن تدعي أن هذه المنتجات الواردة من الصين بيعت بأدنى من القيمة العادلة لهذه المنتجات في السوق الأمريكية بهامش إغراق قدره 84.07% وأن المنتجين الصينيين حصلوا أيضا على دعم حكومي غير ملائم .

وقدرت قيمة واردات تلك المنتجات القادمة من الصين بحوالي 184 مليون دولار أمريكي في العام الماضي، وفقا للبيانات الرسمية الأمريكية .

وتحث وزارة التجارة الصينية واشنطن على الالتزام بتعهدها بمكافحة الحمائية والمساعدة في الحفاظ على مناخ تجاري حر ومفتوح وعادل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.