موقع متخصص بالشؤون الصينية

أغنياء الصين يرسلون أولادهم للتعلم في الخارج

0

Chinese Rich Student
ذكر تقرير هورون بشأن التعليم ان الأغلبية الساحقة من أغنياء الصين يرسلون أولادهم إلى الدول الأجنبية لتلقي التعليم، حيث جاءت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من ضمن خياراتهم الأولى .

وأفاد التقرير ان نحو 80 في المائة من أغنياء البلاد يخططون لإرسال أولادهم إلى الخارج، ما يسجل النسبة الأعلى في العالم، وذلك على النقيض من نظرائهم في اليابان حيث تبلغ النسبة أقل من واحد في المائة، وألمانيا بأقل من 10 في المائة.

ويفضل الأغنياء إرسال أولادهم إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، في حين جذبت دول أخرى مثل استراليا وكندا وسويسرا ونيوزيلندا وسنغافورة وفرنسا وألمانيا معظم البقية.

وأوضح التقرير أيضا ان الطلبة يميلون إلى كونهم أصغر سنا، إذ ان العمر المتوسط لأطفال المليونيرات هو 16 عاما عندما يتم إرسالهم إلى الخارج.

وفي هذا السياق قال روبرت هوجويرف ناشر التقرير انه وقبل عشر سنوات، لم يكن بإمكان الأغنياء سوى إرسال أطفالهم إلى كندا واستراليا نظرا للأعداد الكبيرة للصينيين هناك، مضيفا بان “الأغنياء الصينيين لديهم حاليا شبكة اجتماعية أوسع بكثير، تمكنهم من العثور على الناس الموثوق بهم في كل انحاء العالم، ليكونوا مطمئنين حين إرسال أطفالهم إلى اي بلد.”

وأضاف روبرت ان من شأن الدراسة الطويلة لهؤلاء الطلبة في الخارج أن تعود بالفائدة لعولمة الاقتصاد الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.