موقع متخصص بالشؤون الصينية

ترميم توابيت أثرية من عهد أسرة تشينغ

0

GuGong
قال علماء آثار صينيون في مقاطعة خبي بشمالي الصين إنهم سيقومون بنقل ثمانية توابيت أثرية تعود إلى عهد أسرة تشينغ الامبراطورية (1636م -1912م)، تتضمن تابوتي الامبراطور تشيان لونغ والامبراطورة دواقير تسشي، وذلك لحمايتها من عوامل التسوس والتلف التي تعرضت لها .

وقال وانغ تشاو هوا رئيس مكتب إدارة الآثار الثقافية لمقابر تشينغ الشرقية، إن جميع التوابيت مجموعة ضمن مقابر عائلية امبراطورية ، تُعرف اليوم بمقابر تشينغ الشرقية بمحافظة تشونهوا في مقاطعة خبي.

وأضاف وانغ أن أعمال الإنقاذ والترميم حصلت على موافقة مصلحة الدولة للتراث الثقافي ، وستستخدم فيها أعمال النجارة والطلاء التقليدية، لافتاً إلى تعرض هذه المقابر للنهب في العام 1928 مع عدد كبير من الكنوز النادرة، ومواضيع جنائزية مدفونة، خاصة من تابوتي الامبراطورة دواقير تسشي والامبراطور تشيان لونغ، حيث تم تقسيم التوابيت من قبل قوات أمير الحرب سون ديان يينغ.

وقال وانغ :” نحتاج لإزالة الاجزاء التالفة وإعادة ترميمها باستخدام تكنولوجيا أكسجين النيتروجين المنخفض، من أجل الحفاظ على التوابيت على المدى الطويل، حيث تقدر قيمة هذه العملية بـ 15 مليون يوان (نحو 2.4 مليون دولار أمريكي) بشكل أولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.