موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنتج أول آلة طباعة ثلاثية الأبعاد للاستخدام الفضائي

0

ThreeDPrinter
ذكرت الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء الاثنين إن العلماء قد صنعوا آلة للطباعة الثلاثية الأبعاد يمكن لرواد الفضاء استخدامها عند قيامهم بمهام فضائية. وتعتبر الآلة الأولى من نوعها في الصين.

وقال وانغ ليان فنغ, وهو مهندس كبير في فرع شانغهاي البحثي للشركة, إن الآلة قادرة على طباعة دعائم العدسات البصرية المستخدمة في معدات فضائية, ومكونات معقدة تستخدم في معدات اختبار الطاقة النووية, وضواغط تستخدم في بحوث الطائرات, وتروس ذات أشكال خاصة تستخدم في محركات السيارات.

ويمكن للآلة التي تستخدم ليزر الألياف الطويلة الموجة وليزر ثاني أكسيد الكربون القصير الموجة على حد سواء, من إنتاج مواد أصغر من 250 ملليمترا.

ويمكن لهذه الآلة التي تبدو كأنها خزانة رمادية تشكيل أشياء من الفولاذ المقاوم للصدأ وسبائك التيتانيوم وسبائك فائقة أساسها مادة النيكل.

وقال وانغ أنه لا بد من اختبار المنتجات المصنوعة بدقة نظرا للمتطلبات الصارمة على جودة المنتجات الفضائية, مضيفا أن آفاق الطباعة الثلاثية الأبعاد مبشرة.

يذكر أن التصنيع التتابعي والمعروف أيضا باسم الطباعة الثلاثية الأبعاد, هو العملية التي يتم خلالها صنع أغراض ثلاثية الأبعاد من خلال نموذج رقمي يتشكل طبقة طبقة حتى الوصول إلى الوضع النهائي. وتشهد هذه التقنية تقدما سريعا وتستخدم بشكل متزايد للأغراض الصناعية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.