موقع متخصص بالشؤون الصينية

شرطة هونج كونج تعلن إخلاء بقية المواقع التي احتلها المتظاهرون

0

OcuppyHongKong
أعلنت شرطة هونج كونج الثلاثاء أن قوات الشرطة ستقوم بإزالة كافة الحواجز التي وضعها المتظاهرون في موقع الاعتصام في أدمير يوم الخميس وستدعم الشرطة المسؤولين عن تنفيذ الأمر القضائي بإخلاء المواقع التي احتلها المتظاهرون بشكل غير قانوني.

وصرح مساعد قائد الشرطة تشيونغ تاك-كيونغ خلال مؤتمر صحفي بأن الاعتصام كان يؤثر على الحياة اليومية لسكان هونج كونج لأكثر من شهرين وأن الشرطة لابد أن تعمل على استعادة النظام.

وقال تشيونغ إنه سيتم إزالة جميع الحواجز الموضوعة على الطرق وممرات المشاة في وسط طريق كونوت المركزى وطريق هاركورت وشارع تيم وا وشارع تيم مي وطريق جلوشيستر.

وأضاف أنه سيتم لاحقا إخلاء موقع الاعتصام في كوزواي باي في الوقت الملائم.

وحث تشيونغ المتظاهرين على جمع متعلقاتهم الشخصية ومغادرة موقع الاعتصام في أقرب وقت ممكن نظرا لأن الشرطة لن تعطهم وقتا يوم الخميس.

وحذر المتظاهرين من مقاومة الشرطة، وأكد على أن الشرطة ستتخذ اللازم للحفاظ على النظام والأمن.

بدأ اعتصام احتلوا وسط المدينة في هونج كونج يوم 28 سبتمبر الماضي وتسبب في إغلاق العديد من الطرق والشوارع الرئيسية في كولون وهونج كونج ما ادى لاضطراب حركة المرور بشدة وانخفاض عدد السائحين والإغلاق المؤقت للمدارس والبنوك وتعثر البورصة المحلية.

وساعدت شرطة هونج كونج القوات المسؤولة على إخلاء موقع الاعتصام في مونغ كوك في كولون يومي 25 و26 نوفمبر الماضي.

يذكر أن الاحتجاج الرئيسي للمتظاهرين يتعلق بمعارضة الإطار الذي حدده المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني حول انتخاب الرئيس التنفيذي القادم لمنطقة هونج كونج بالاقتراع العام في عام 2017.

ووفقا للقانون الأساسي قرر المجلس التشريعي أن يتم اختيار المرشحين لخوض انتخابات منصب الرئيس التنفيذي عن طريق لجنة ترشيح مكونة من 1200 عضوا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.