موقع متخصص بالشؤون الصينية

إخلاء آخر موقع للمعتصمين في شوارع هونج كونج

0

HongKongPolice
بدأ رجال الشرطة المحلية في هونج كونج اليوم عملية إخلاء آخر موقع للمحتجين المنادين بالانتخاب الحر المباشر في حي كوزواي باي السياحي التجاري ، وفي ازالة الحواجز التي أقاموها وتسببت بعرقلة حركة المرور لفترة طويلة.
ويأتي هذا بعد أن ظل المتظاهرون يعتصمون بشارع رئيسي في هذا الحي لمدة شهرين ونصف ، وبعد أن تمكنت الشرطة من إخلاء الموقعين الرئيسيين الاخرين للاعتصامات بحي أدميراتي المالي وحي مونج كوك التجاري المزدحم.
ومنحت الشرطة قبل الشروع في عمليتها مهلة 30 دقيقة للمتظاهرين الراغبين في الانسحاب من تلقاء أنفسهم ، وحذرت بأنها ستلقي القبض على أي متظاهر يحاول عرقلة عملهم ، وهو ما استجاب له معظم المعتصمين حيث غادروا المكان قبل أن تبدأ عملية الإخلاء.
وكانت حركة “احتلوا وسط المدينة” قد بدأت يوم 28 سبتمبر كمظهر للعصيان المدني ، احتجاجا على قرار السلطة المركزية في بكين الذي قضى بأحقية شعب هونج كونج في انتخاب الرئيس التنفيذي القادم عام 2017 ، ولكنها قيدته بأن تقوم لجنة من أعيان المجتمع باختيار مرشحين أو ثلاثة لكي يتم الاقتراع عليهم . وانضمت الى الحركة في الاعتصام بالشوارع أعداد كبيرة من الطلبة وجماعات أخرى مناصرة للديمقراطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.