موقع متخصص بالشؤون الصينية

نفوق باندا اخرى بعد اصابتها بفيروس في شمال غرب الصين

0

PandaDie
قالت السلطات في مقاطعة شنشي الواقعة بشمال غرب الصين الاثنين إن باندا عملاقة أخرى نفقت بعد إصابتها بفيروس يشبه الحصبة ليرتفع اجمالي حالات نفوق الباندا بسبب المرض إلى اثنين هناك.

وتطورت حالة الباندا, وعمرها ثمانية اعوام وتدعى دا باو, إلى الرعشة بعد إصابتها بفيروس حمى الكلاب وهو مرض فيروسي يصاب به قطاع عريض من الحيوانات من بينها الكلاب والرئيسيات والقطط الكبرى في 24 ديسمبر العام الماضي. ونفقت دا باو بعد ظهر الاحد بعد إصابتها بالسكتة القلبية والاستسقاء.

ونفقت اول باندا, وعمرها ثمانية اعوام وتدعى تشنغ تشنغ, في 9 ديسمبر 2014. وتعرض حيوانان آخران للمرض حالة احداهما خطيرة. ويرعى أكثر من 30 خبيرا بانحاء مختلفة من الصين الباندا. وظهرت على اربع حيوانات باندا اعراض الحمى ووضعوا بالحجر الصحي لتشخيص حالتهم.

وحمى الكلاب مرض ينتج عن الاصابة بالفيروسات يؤثر على جهاز التنفس والمعدة بالاضافة للحبل الشوكي والمخ. وغالبا ما تظهر على الحيوانات المصابة اعراض الحمى الشديدة والتهاب العين والسعال والقيء والاسهال والخمول. وهناك إمكانية عالية لانتقال المرض ومعدل الوفيات وينتشر عموما من خلال الاتصال بسوائل الجسم المصاب او الغذاء والماء الملوث.

وكان مركز التغذية والبحوث في شنشي موطنا لـ 25 من حيوانات الباندا العملاقة. وبعد تفشي الوباء, ارسل المركز حيوانات باندا تتمتع بالصحة لمحميات طبيعية بمناطق أخرى بالمقاطعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.