موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وروسيا والهند يدعمون الأمم المتحدة للاحتفال بالذكرى ال70 لانتصار الحرب العالمية الثانية

0

RussiaChinaIndia
دعمت الصين وروسيا والهند الأمم المتحدة والدول الأعضاء لتنظيم مراسم تذكارية للذكرى ال70 على انتصار الحرب العالمية الثانية، وفقا لبيان مشترك صدر الاثنين.

صدر البيان بعد الاجتماع ال13 لوزراء خارجية روسيا والهند والصين. واعترف وزراء الخارجية بان عام 2015 يوافق الذكرى ال70 على تأسيس الأمم المتحدة والانتصار فى الحرب العالمية الثانية، وأعربوا عن تقديرهم لجميع من قاتلوا ضد الفاشية والحرية.

وأكدت الدول على الحاجة إلى إحياء ذكرى هذه اللحظات التاريخية بالغة الأهمية فى التاريخ البشري، وفقا للوثيقة.

كما أكدت على الحاجة إلى إصلاح شامل للامم المتحدة، من بينها مجلسها الأمني، من أجل جعلها أكثر تمثيلا وفاعلية واستجابة أفضل للتحديات العالمية.

واتفقت أيضا الدول الثلاث على تعزيز التعاون فى انتاج النفط والغاز الطبيعي والنقل والتكنولوجيا الفائقة وحماية البيئة ومكافحة الارهاب.

ومن أجل تحسين الارتباطية الاقليمية فى اسيا، ناقش الوزراء مبادرتي الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن ال21، وأكدوا على ضرورة استكشاف جميع خيارات الارتباطية من أجل تكامل اقتصادي أكبر للمنطقة المشتركة.

وفى ظل التغيرات الاقتصادية العالمية السريعة، من المتوقع ان تلعب الاسواق الصاعدة دورا أكبر فى النمو الاقتصادي العالمي.

وفى هذا الصدد، حث الوزراء على الاصلاح الفوري للنظام المالي الدولي من أجل زيادة صوت وتمثيل الاسواق الصاعدة والدول النامية، بتركيز على تطبيق حصة 2010 وحزمة إصلاح حوكمة صندوق النقد الدولي بحلول نهاية هذا العام.

وقرر الوزراء عقد الاجتماع القادم فى روسيا فى النصف الثاني من 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.