موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تغرس أشجارًا حول بكين للحفاظ على المياه

0

PlantingTreeChina
أعلنت مصلحة الدولة للغابات بمناسبة يوم غرس الأشجار الوطني الـ37 الذي يصادف الخميس، أن الصين غرست 500 الف مو (حوالي 33000 هكتار) من أشجار الغابات منذ عام 2009 للحفاظ على المياه على طول الحدود بين بكين العاصمة ومقاطعة خبي المجاورة.

وتم غرس الأشجار حول خزاني مييون وقوانتينغ المائيين، من بين الخزانات المائية الأربعة التي توفر المياه العذبة لبلدية بكين.

وقللت الإجراءات من انزلاق الرواسب إلى الخزانات المائية، وفقًا للمصلحة.

وبفضل مشروع غرس الأشجار، بلغت نسبة تغطية الغابات في مناطق المنبع للخزانين المائيين 33.4 بالمئة حتى نهاية عام 2011، ما تجاوز المعدل الوطني الذي يقف عند 21.6 بالمئة.

وقال نائب عمدة بلدية بكين لي شي شيانغ في الدورتين السنويتين للهيئة التشريعية الأعلى في الصين، قال إن بكين حاليًا تواجه نقصا حاداً في المياه، حيث ينقص المدينة 1.5 مليار متر مربع من المياه كل سنة.

وقال لي: “لا يمكن لبكين حل المشكلة بنفسها، ويحتاج الحل إلى تخطيط لمنطقة بكين الكبرى. ومن الواجب أن تتعاون بكين مع بلدية تيانجين ومقاطعة خبي المجاورتين.”

وبلغ عدد سكان بكين 21.52 مليون نسمة في عام 2014، وتعتزم بكين بالسيطرة على عدد سكانها ليبقى أقل من 23 مليون نسمة حتى عام 2020 بسبب مواجهتها لنقص المياه والموارد الأخرى.

ويعد مشروع نقل المياه من الجنوب إلى الشمال جزءًا من الجهود المبذولة لتزويد شمال الصين بالمياه، حيث بدأت المياه في السريان من رافد نهر اليانغتسي لمسافة 1200 كيلومتر إلى بكين منذ يوم 27 ديسمبر 2014.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.