موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر قائمة المطلوبين أمنيا لمطاردة الهاربين في أنحاء العالم

0

Interpol
أصدرت المصلحة الوطنية المركزية للانتربول في الصين قائمة لـ100 مطلوب في جميع أنحاء العالم في حين تكثف البلاد عملية البحث عن الهاربين الاقتصاديين .

وأظهر بيان صدر يوم الأربعاء عن اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني أنه جاء على رأس القائمة أسماء المسؤولين والموظفين في أجهزة الدولة المشتبه في تورطهم بارتكاب جرائم الفساد الرئيسية بحسب أدلة وفيرة وقد أصدرت الانتربول تعميما أحمر لاعتقال دولي لهم.

وتضمنت القائمة التي نشرت على الموقع الالكتروني للجنة، صور وهويات وأرقام تأشيرات المشتبه بهم، فضلا عن وجهات الطيران المحتلمة والجرائم المرتكبة.

وذكر البيان انه ” عن طريق الانتربول وغيرها من القنوات طالبت الصين أجهزة تنفيذ القانون في البلدان ذات الصلة بتعزيز التعاون والمساعدة في اعتقال المشتبه بهم”.

وتعد هذه الخطوة جزءا من ” سكاي نت” حملة لمكافحة الفساد تهدف إلى إعادة المشتبه بهم في ارتكاب جرائم فساد المسؤولين أو الفساد الاقتصادي إلى الوطن، وتجمع سكاي نت بين الحكومة والحزب الشيوعي والبنك المركزي وأجهزة الخدمات الدبلوماسية.

ووفقا للجنة، هؤلاء الموجودون على القائمة الصادرة يوم الأربعاء كانوا فقط جزءا صغيرا من أهداف البلاد فيما سيتلقى المشتبه بهم في المستقبل ممن يهربون إلى خارج البلاد نفس المعاملة على أساس مبدأ كل حالة على حدة.

وأوضح البيان ” مع الجهود المكثفة تم نسج ” سكاي نت”، وسنعزز التعاون في مجال تنفيذ القانون مع الدول الأخرى وتعبئة الموارد المختلفة لجعل هؤلاء الهاربين ضيوفا غير مرغوب بهم علاوة على إعادتهم إلى المحاكمة في النهاية” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.