موقع متخصص بالشؤون الصينية

صادرات النفط الخام الكويتي الى الصين ترتفع بنسبة 1ر6 بالمئة خلال مارس

0

ShipTrade
اظهرت بيانات رسمية صدرت الجمعة ان صادرات النفط الخام الكويتي الى الصين ارتفعت خلال مارس الماضي إلى 313 ألف برميل يوميا بزيادة نسبتها 1ر6 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق مسجلة بذلك أعلى مستوى لها خلال ثلاثة شهور.

وأوضحت البيانات التي أصدرتها الادارة العامة للجمارك الصينية ان ذلك يمثل أعلى صادرات نفطية من الكويت الى الصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم منذ ديسمبر الماضي الذي شهد تسجيل شحنات تبلغ 408 آلاف برميل يوميا.

وذكرت الادارة ان إجمالي واردات الصين من النفط الخام ارتفعت في مارس الماضي بنسبة 14 بالمئة على أساس سنوي لتصل الى 34ر6 مليون برميل يوميا.

واشارت الى ان المملكة العربية السعودية لا تزال على رأس قائمة الدول المصدرة للنفط الى الصين حيث قفزت صادراتها بنسبة 5ر25 بالمئة لتصل إلى 957 ألف برميل يوميا تعقبها انغولا بصادرات بلغت 824 ألف برميل يوميا.

وحلت عمان في المرتبة الثالثة حيث قفزت صادراتها بنسبة 108 بالمئة الى 808 آلاف برميل يوميا فيما جاءت روسيا وإيران في المرتبتين الرابعة والخامسة على الترتيب.

وكانت مؤسسة البترول الكويتية وقعت عقد اضخم صفقة بيع للنفط الخام مع شركة (يونيبك) الصينية في اغسطس الماضي ويقضي بإمداد الصين على مدى عشر سنوات باجمالي 300 ألف برميل يوميا مع امكانية رفع الكمية الى 400 ألف برميل يوميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.