موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعيد المزيد من المواطنين إلى البلاد من نيبال

0

PeopleNepal
قالت السلطات الصينية الثلاثاء إن البلاد تحاول إعادة المزيد من المواطنين الصينيين إلى البلاد من نيبال حيث دخلت عملية الإنقاذ يومها الثالث.

وذكرت إدارة السياحة الوطنية الصينية إنه حتى مساء أمس الاثنين تم إعادة 1799 مواطنا صينيا كانوا محتجزين في نيبال بعد وقوع زلزال بقوة 8.1 درجة يوم السبت. ومعظمهم كانوا هناك فى رحلات سياحية.

ومن المقرر تشغيل 12 رحلة جوية بين الصين ونيبال اليوم, تطير إلى كاتمندو من تشنغدو وكونمينغ وقوانغتشو ولاسا. وستطير ثلاث طائرات شحن إلى نيبال من بكين في مهمات إنقاذ.

وأعادت الخطوط الجوية الصينية يوم الاثنين فقط 776 مواطنا صينيا وتم تشغيل 14 رحلة جوية بين نيبال والصين.

وذكرت إدارة الزلازل الصينية أنه تم إرسال 62 عضوا من فريق الانقاذ والبحث الصيني وستة كلاب إلى مدينة كاتمندو عاصمة نيبال بعد الزلزال. وتم تحميل طائراتهم بـ20.5 طن من مواد الاغاثة.

وصرحت وزارة التجارة الصينية يوم الاحد ان الحكومة الصينية قررت أيضا تقديم 20 مليون يوان (3.3 مليون دولار أمريكي) كمساعدات إنسانية لنيبال. وسيتم إرسال المساعدات التي تضم خيام وبطاطين ومولدات إلى نيبال عن طريق طائرات مستأجرة. وستقدم الصين المزيد من الدعم وفقا لطلبات نيبال.

وارتفع عدد وفيات الزلزال الذي وقع يوم السبت في نيبال إلى 4555 شخصا, من بينهم 20 من متسلقى الجبال. وأصيب 8299 آخرين, وفقا لما ذكره بيان من شرطة نيبال اليوم.

وتم تكثيف جهود الاغاثة والانقاذ المحلية في منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غرب الصين حيث بدأت المساعدات والدعم الصيني في الوصول إلى نيبال بعد زلزال يوم السبت.

وقالت السلطات أمس إن عدد وفيات الزلزال في التبت ارتفع إلى 25 شخصا وأصيب 117 شخصا. وقد تشرد ما يربو على 20 ألف شخص في المنطقة المرتفعة وتعطلت جهود الانقاذ بسبب الظروف الجوية السيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.