موقع متخصص بالشؤون الصينية

منتدى المرأة العربية الصينية يطالب بتعزيز مكانة النساء والقضاء على العنف ضدهن

0

طالب منتدى المرأة العربية الصينية، في ختام أعماله الثلاثاء في أبوظبي بضرورة تعزيز مكانة النساء وتمكينهن على المستوى السياسي والقضاء على كافة أشكال العنف ضدهن.

وأكد المنتدى في بيانه الختامي اليوم على ضرورة تضمين قضايا تعزيز وتمكين المرأة في برنامج العمل التنفيذي للمنتدى العربي الصيني المزمع عقده في عام 2016، والتنسيق والتعاون على المستوى الدولي لنشر ثقافة السلام والتعايش وتعزيز مكانة النساء.

كما أكد على ضرورة الاستفادة من الخبرات والتجارب لتعزيز وتمكين النساء على المستوى السياسي ومراكز صنع القرار ومن تجربة جمهورية الصين الشعبية في تمكين النساء على المستوى الإقتصادي في المنطقة العربية وبصفة خاصة في مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية في الصغر.

ودعت المشاركات إلى أهمية انعقاد مثل هذه المنتديات لما تتيحه من فرص ومجالات التعاون بين المرأة العربية والصينية وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، ودور المرأة واسهاماتها في تطوير المجتمعات لدى الجانبين والعمل على ترسيخ مفاهيم مشاركة المرأة الفاعلة في جميع المجالات والقطاعات كونها تشكل نصف المجتمع.

وشددت على دور المرأة العربية والصينية الهام وإسهاماتها في بناء المجتمعات في مختلف المجالات محليا ودوليا وأهمية توفير كل الإمكانات العلمية والبرامج العملية لتمكين النساء وتبادل الخبرات المتوافرة لدى الجانبين واستمرار عقد المنتديات النسائية العربية الصينية وبشكل دوري بالتبادل بين الصين والدول العربية لتعزيز وتطوير التعاون بين الجانبين.

وأوصت المشاركات بتعميم التجارب والمبادرات الناجحة بين الجانبين في مجال تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على جميع المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والعمل على القضاء على كافة أشكال العنف ضد النساء.

وأكد البيان أهمية التعاون والتنسيق في المحافل الدولية واجتماعات الأمم المتحدة بما يعزز اتساق الجهود من أجل النهوض بأوضاع النساء.

وأشادت المشاركات بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في دفع مكانة المرأة في المجتمعات العربية وعلى المستوى العالمي.

وكانت فعاليات منتدى المرأة العربية – الصينية قد بدأت في وقت سابق اليوم في أبوظبي، بمشاركة أكثر من 200 شخصية من القيادات النسائية في الدول العربية والصين تحت عنوان “المرأة والتمكين الإقتصادي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.