موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني يلتقي الرئيس المصري في موسكو

0

XiJinPingSiSi
أشاد الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم السبت بالزيارة الناجحة التي قام بها نظيره المصري عبد الفتاح السيسي للصين في ديسمبر الماضي، مؤكدا على أهمية العمل على تنفيذ خطة التعاون الاستراتيجي لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، على ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال اللقاء بين الرئيسين الصيني والمصري يوم السبت في موسكو على هامش مشاركتهما في احتفالات روسيا بالذكرى السبعين لعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى.

ووجه الرئيس الصيني الدعوة للسيسي لزيارة بكين في شهر سبتمبر القادم للمشاركة فى احتفالات الصين بذكرى الانتصار فى الحرب العالمية الثانية.

ومن جانبه، أكد السيسي خلال اللقاء على أهمية العلاقات الثنائية التاريخية التي تجمع بين مصر والصين، والتي اتفق البلدان في ديسمبر الماضي على الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وشارك الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في احتفالات روسيا بالذكرى السبعين لعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى، والذي يوافق التاسع من مايو. يذكر أن الاتحاد السوفيتي قدم إسهاما كبيرا في الحرب على قوات الفاشية الألمانية على المسرح الأوروبي، وهو الأمر الذي كلف الاتحاد السوفيتي أرواح 27 مليون شخص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.