موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يؤكد على النمو المطرد وتوسيع الطلب المحلي

0

صحيفة الشعب الصينية:
أكد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ  الأحد /20 مارس الحالي/ على دور الحفاظ على نمو اقتصادي مطرد وسريع نسبيا، وتوسيع الاستهلاك المحلي، وتعزيز الاصلاح والابتكار فى تحويل الاقتصاد.

وذكر لي أمام المنتدى الثانى عشر لتنمية الصين ان الحفاظ على نمو اقتصادي طويل الأجل، مطرد وسريع نسبيا، هو الهدف والشرط الاساسي للتحول الاقتصادي فى الصين.

وقال، ان ” الصين، التى تواجه ظروفا دولية ومحلية معقدة، وضعت تهدئة اسعار المستهلك الشاملة ضمن اولويات سياساتها الخاصة بالاقتصاد الكلي.”

واضاف انه من اجل تحويل نمط التنمية الاقتصادية، يجب على الصين بذل جهود لتوسيع الطلب المحلي، مضيفا ” اننا سنصحح علاقات توزيع الدخل بالشكل الملائم من اجل جعل ارتفاع دخل السكن يتفق مع النمو الاقتصادي.”

واضاف لي ان الصين ستعمل ايضا على زيادة قدرات الإستهلاك لدى الشعب من خلال بناء وحدات سكنية ميسورة التكلفة بشكل اكبر، وجعل التأمين الصحي فى متناول جميع افراد الشعب.

وقال لي ان التحول الاقتصادي يعد اصلاحا وابتكارا فى ذاته، كما يحتاج الى دفعة من هذا الاصلاح والابتكار.

وأضاف ان الصين ستكون اكثر انفتاحا على العالم، وان التحول الاقتصادي فى الصين، الى جانب توسيع الاستهلاك المحلي والتحديث الصناعي، سيوفر المزيد من فرص العمل للشركات من جميع الدول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.