موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المشرعين الصينيين يجري محادثات مع رئيس البرلمان الكيني حول تعزيز العلاقات

0

KineaChinaMeeting
تعهد قادة المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والجمعية الوطنية الكينية الاثنين ببناء علاقات تشريعية أقوى بين البلدين.

جاء هذا التعهد خلال محادثات بين تشانغ ده جيانغ رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ورئيس الجمعية الوطنية الكينية جاستين موتوري في قاعة الشعب الكبرى.

وقال تشانغ إن الصين وكينيا قاما بتعميق الثقة السياسية المتبادلة والتعاون بشكل مثمر في قطاعات متنوعة ما أدى لشراكة تعاون شاملة وفعالة.

وشدد على أن العلاقات التشريعية هي جزء هام من العلاقات الثنائية، دعا تشانغ المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والبرلمان الكيني إلى تعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتحسين التفاهم فيما يتعلق بالظروف الوطنية والنظام السياسي بعضهما لبعض وزيادة التبادلات على كافة المستويات من أجل إرساء أساس سياسي قوي للعلاقات الثنائية.

ودعا تشانغ إلى تعاون عملي أقوى بين البلدين، وشدد على أن كينيا كانت من أوائل الدول الأفريقية التي دعمتها الصين في البنية التحتية والتعاون المعلوماتي والصناعي.

ودعا تشانغ المجلسين التشريعيين إلى مراجعة الوثائق القانونية المتعلقة بالتعاون الثنائي وخلق بيئة قانونية جيدة للتعاون متبادل النفع.

وناشد تشانغ أيضا بضرورة وجود المزيد من العلاقات الشعبية، وحث على تبادلات أقوى في الثقافة والرياضة والسياحة والموارد البشرية.

كما تعهد كبير المشرعين الصينيين بتحسين التنسيق الدولي في حماية المصالح المشروعة للبلدين والدول النامية.

من جانبه قال موتوري إن البرلمان الكيني يولي اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات مع المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وأنه مستعد لزيادة التبادلات على كافة المستويات وتعزيز التفاهم والثقة وتقديم إسهامات جديدة في التعاون العملي في مختلف المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.