موقع متخصص بالشؤون الصينية

لي كه تشيانغ يحث على شحذ مهارات التصنيع للصين

0

BrazilChinaWorker
حث رئيس مجلس الدولة الصين لي كه تشيانغ من الشركات الصينية على شحذ مهاراتها في تصنيع المعدات وتوفير منتجات أكثر جودة للعالم لتلبية الطلب في الأسواق .

صرح لي بذلك بينما كان يستقل قطار مترو ومعدية في مدينة ريو دي جانيرو التي تستعد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2016.

وطلبت شركة المترو في المدينة البرازيلية الكبيرة التي يسكنها 6.5 مليون شخص، طلبت 604 قطار مترو وركاب من المصنعين الصينيين. ومن المتوقع أن يتم تسليم نحو 90 قطار مترو قريبا لخدمة خطوط الأولمبياد.

والقطارات المصممة حديثا تتميز بالأناقة والراحة في التشغيل والكفاءة في استخدام الطاقة كما جهزت خصيصا بأنظمة تكييف هواء قوية تناسب درجات الحرارة المرتفعة في ريو دي جانيرو.

وحظيت المعدية التي صممتها شركة صينية بإطراء السكان المحليين على نطاق واسع بعد رحلتها الأولى مؤخرا. ومن المقرر أن يتم تسليم 6 معديات مماثلة تستوعب الواحدة منها 2000 راكب في موعد لن يتجاوز العام المقبل.

وطلب لي من المصنعين الصينيين انجاز عمل بناء هذه القطارات والمعديات وضمان التسليم في الموعد المحدد والاستمرار في تطوير نماذج جديدة لتلبية الطلب المحلي.

وشجع لي شركات بناء القطارات والسفن على الاضطلاع بدور ريادي في التعاون في قدرة الإنتاج بين الصين والبرازيل، معربا عن أمله في أن يكون للمصنعين الصينيين اليد العليا في المنافسة العالمية الشرسة.

واستمتع لي كه تشيانغ برحلة القطار وتحدث إلى قائده الذي أخبر رئيس مجلس الدولة الصيني بأن القطارات صينية الصنع تتمتع بتكنولوجيا ناضجة وتجري بثبات وتستطيع أن تقل المزيد من الركاب.

وقال لي للمسؤولين البرازيليين الذين رافقوه أثناء ركوب القطار إن الصين تمتلك تقنيات متفوقة وقدرة قوية في تصنيع المعدات في مجال النقل بالسكك الحديدية، مشيرا إلى أن المنتجات المصنوعة في الصين معقولة من حيث التكلفة وقابلة للتكيف مع الأسواق المختلفة.

وبعد ركوب العبارة، تحدث لي مع ممثلين من القطاعين المالي والتصنيعي من الصين والبرازيل. وطلب من المؤسسات المالية أن تدعم التعاون في قدرة الإنتاج بين البلدين.

وقال لي إن الجانب الصيني مستعد للتعاون مع الجانب البرازيلي في إنشاء مشروعات البنية التحتية وتصنيع المعدات مما يخدم الجانبين.

وأعرب عن أمله في أن تضمن الحكومة البرازيلية الحقوق المشروعة للشركات الصينية وخاصة الشركات الصغيرة والمغتربين الصينيين في البرازيل.

وتعد البرازيل أول محطة في جولة يقوم بها لي لأمريكا اللاتينية هي الأولي له للمنطقة منذ تولي رئاسة مجلس الدولة في 2013 وسيزور أيضا خلالها كولومبيا وبيرو شيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.