موقع متخصص بالشؤون الصينية

طالبة من الجامعة الأردنية تتأهل للمسابقة الدولية في اللغة الصينية

0

Flag-Pins-China-Jordan
تأهلت الطالبة سجى كريميين من الجامعة الاردنية سنة ثالثة في تصفيات مسابقة سور الصين العظيم والبتراء الوردية السادسة التي اقيمت الخميس في مركز اللغات بجامعة فيلادلفيا الاردنية.

وشارك في التصفيات التي اشرفت عليها الملحقية الثقافية في السفارة الصينية في عمان 10 متسابقين حسب المستشار الثقافي في السفارة الصينية نيه كو ان.

وأضاف نيه، في تصريح لوكالة أنباء (شينخوا)، أن المتسابقين من الجامعة الاردنية ومعهد طلال ابو غزالة (كونفوشيوس) ومركز اللغات في القوات المسلحة الاردنية.

وقال ان المتسابقة سجى كريميين ستغادر الى بكين للمشاركة في المسابقة الدولية الرابعة عشرة (جسر اللغة الصينية ) حيث سيحظى الفائز في هذه المسابقة بمنحة دراسية لمدة عام في بكين مشيرا الى ان المسابقة الدولية سيشارك فيها ممثلو الدول التي تدرس اللغة الصينية .

وتناولت المسابقة فن الخطابة والاداء والقاء الشعر والغناء والتعرف على الثقافة الصينية التقليدية، اضافة إلى القيام باعمال الخفة والعزف وفقرات متنوعة التي تلامس الحياة الثقافية في الصين.

وجاءت نتائج المسابقة بالترتيب على النحو التالي سجى كريميين المرتبة الاولى وتولين الخط ومحمد البكري وسارة البيشاوي ولينا شرشر وتالا شرعة وعامر حدادين وعبدالرحمن العدوان وندى عبدالوهاب ومحمد المنسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.