موقع متخصص بالشؤون الصينية

قيادات (الاتحاد الدولي) يبرقون للرئيس الصيني مواسين ومُعزِّين

0

china-ship

عمّان – بيروت ـ كتب مروان سوداح:
أبرق الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين بفروعه العربية ومُمثِّليه في العواصم العربية لفخامة الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني ورئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، يُعزّي بمأساة السفينة الصينية التي أصابها إعصار نهري بنهر اليانغسي الصيني.
وجاء في البرقية، أن الاتحاد الدولي علِم بألم وأسف شديدين عن مأساة وكارثة كانت حلّت الإثنين الماضي بسفينة صينية في نهر اليانغسي الأطول بالصين، وأدّت الى وقوع وفيات وإصابات ومفقودين بين الركاب جرّاء ظروف إبحار نهرية غير مواتية طاولت السفينة المنكوبة.
واستطردت البرقية، وقد سرّنا جداً أن فخامة الرفيق الرئيس شي جين بينغ كان أوعز لفريق عمل من مجلس الدولة، بالإسراع إلى موقع الحادث لتقديم المساعدة في إدارة أعمال البحث والإنقاذ، كما طلب الرئيس الصديق “شي” من سلطات هوبي وتشونغتشينغ والأطراف المعنية الاخرى، بذل أقصى الجهود في عمليات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى التعامل الأنجع مع الوضع في أعقاب الحادث المؤسف وبشكل يكون الأنسب.
ونوّه الموقّون على البرقية إلى: إننا في الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين بفروعه العربية ومُمثِّليه في العواصم العربية، وأصدقائه الكُثر في بلاد العالم، نعُرب للرفيق والأخ شي جين بينغ الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني ورئيس جمهورية الصين الشعبية، من خلال شخصكم الكريم، ومن خلال شخصه الرئيس لدوائر الحزب والدولة الصينية والشعب الصيني، وكذلك لسعادتكم شخصياً أيها الرفيق العزيز جيانغ جينهوا، عن أصدق مشاعر عزائنا ومواساتنا، ووقوفنا الى جانبكم في ضرَّائِكم، وفي ما يَحل بدولتكم وشعبكم من ظواهر طارئة غير مَحمودة، واكدوا أن الموقعين لعلى ثقة كاملة بأن بأن الصين المِثال حزباً ودولةً وشعباً، قادرةً على تضميد الجراح، وإعادة البَسمة الى شِفاه المصابين والثكالى، لِما يبذله الأمين العام والرئيس “شي” من جهد كبير في هذا المضمار الجماهيري والإتجاه الانساني الذي يَحوز على إعجاب العالم وأُممه، وتقديرهم وتعظيمهم لبصيرة الأمين العام الرئيس “شي” في معالجة الظواهر السلبية بما تحتاجه من انضباطية وحزم وإخلاص في الدولة الشعبية الصينية، التي غدت تجتذب شعوب العالم الى غدٍ أممي جديدٍ.
ـ ووقع على البرقية التالية أسماؤهم:
1/ الأكاديمي مروان سوداح – رئيس الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين ورئيس التحرير المسؤول لشبكة الوحدة الإخبارية الاردنية، ورئيس منتديات ومستمعي اذاعة الصين الدولية CRI ؛ وقرّاء وأصدقاء “مجلة الصين اليوم” ومشاهدي الفضائية الصينية CCTV في بالاردن.
2/ م. الكاتبة يلينا نيدوغينا – رئيسة الفرع الاردني للإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين
3/ الشيخ محمد حسن التويمي – مسؤول المطبوعات بالفرع الاردني للإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين.
4/ الاستاذ محمود ريا – أمين سر الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين ورئيس الفرع اللبناني و الخبير بالشؤون الصينية و مدير عام موقع إخباري الكتروني (الصين بعيون عربية) و موقع (إنباء الإخباري) وغيرهما من المواقع المتخصصة بشؤون الصين والعالم.
5/ الاستاذ سليم السراي – الكاتب والخبير بشؤون الصين والناشط الاجتماعي ورئيس الفرع العراقي للإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين وممثل رئيس الاتحاد الدولي في العراق.
6/ الاكاديمي فؤاد الغزيزر- رئيس الفرع المغربي للإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين وممثل رئيس الاتحاد بالمملكة المغربية والاكاديمي والناشط الإعلامي والخبير بشؤون الصين رئيس المركز الجامعي للدراسات الصينية في جامعة سيدي محمد بن عبدالله في مدينة فاس المغربية ومدير صحيفة (آسيا بريس) الالكترونية المغربية.
7/ الاستاذ دياب اللوح – سفير دولة فلسطين في اليمن حالياً وفي الصين سابقاً ، والإعلامي والكاتب والخبير بشؤون الصين.
8/ الاستاذ عبد القادر خليل – رئيس فرع ولاية ورقلة للإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والكاتب والناشط الاجتماعي والخبير بشؤون الصين ورئيس جمعيات اجتماعية.
9/ الاستاذ أحمد عبده طرابيك – ممثل رئيس الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين في جمهورية مصر العربية والكاتب والخبير بشؤون الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.