موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الدفاع: الصين مستعدة لتعزيز التعاون العسكري مع فنلندا

0

Army5

اختتم عضو مجلس الدولة ووزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشوان اليوم (السبت) زيارة لفنلندا كانت تهدف إلى تعزيز التعاون العسكري الثنائي، قائلا إن الصين مستعدة لتعزيز التعاون العسكري مع فنلندا.

وقال تشانغ في اجتماع مع الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو في مدينة نانتالي غرب البلاد أمس الجمعة إن الصين وفنلندا تتمتعان بقوة دفع جيدة في تنمية العلاقات العسكرية.

وأضاف تشانغ ان القوات المسلحة فى البلدين حافظت على اتصالات متكررة رفيعة المستوى، وان آليات الحوار والتبادل تسير بشكل سسلس وان تعاونهما في المجالات المهنية حقق نتائج مثمرة.

وأوضح ان الصين مستعدة للعمل مع فنلندا لاستكشاف أشكال جديدة واثراء محتوى التعاون الثنائي على أساس الانجازات القائمة من أجل رفع علاقاتهما العسكرية إلى مستويات أعلى.

وقال نينيستو، الذى أشار إلى موافقته والرئيس الصيني شي جين بينغ على إطلاق شراكة تعاونية بين البلدين موجهة نحو المستقبل، إن العلاقات الثنائية تتمتع الآن بفرص جديدة.

وأشار إلى أنه مع تعزيز التعاون فى السياسة والدبلوماسية والثقافة والدفاع، فان فنلندا مستعدة لتحسين التنسيق والتواصل مع الصين في مجالات من بينها التغير المناخي ومواجهة الارهاب، بهدف الحماية المشتركة للسلام والاستقرار على مستوى العالم.

وخلال الزيارة الرسمية التى استمرت 3 أيام وجاءت خلال الذكرى الـ65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، عقد تشانغ أيضا محادثات مع وزير الدفاع الفنلندي جوسي نينيستو.

ووصل تشانغ إلى فنلندا بعد حضور اجتماع وزراء دفاع فى إطار منظمة شانغهاي للتعاون في سانت بطرسبرج.

وقال تشانغ في سانت بطرسبرج إن الصين مستعدة للعمل بشكل وثيق مع الأعضاء الآخرين في المنظمة لدعم التنمية السلمية والمستمرة للتعاون الدفاعي والأمني مع الكتلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.