موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث وزارة الخارجية: لابد من تذكر دور الجنود الصينيين في الحرب الكورية

0

Flag-Pins-China-North-Koreaoصرح متحدث وزارة الخارجية اليوم (الثلاثاء) بأن الجنود الصينيين الذين خاضوا الحرب الكورية خلال الفترة ما بين عامي 1950 و1953 سيذكرهم التاريخ لمساهمتهم في حفظ السلام.

جاءت تعليقات متحدث وزارة الخارجية لو كانغ بعد يوم من الذكرى الثانية والستين لهدنة الحرب الكورية التي وافقت امس (الاثنين).

وقال لو “سيذكر التاريخ الجيش الشعبي الصيني التطوعي لإسهاماته في حفظ السلام والصداقة بين الصين وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية”.

وقال المتحدث إن الجيش الشعبي الصيني التطوعي حارب جنبا إلى جنب مع جيش كوريا الديمقراطية في الحرب الكورية ضد جيش كوريا الجنوبية والقوات الأممية بقيادة الولايات المتحدة. ولقي عشرات الآلاف من جنود الجيش الشعبي الصيني التطوعي مصرعهم في شبه الجزيرة الكورية خلال الحرب التي انتهت بالهدنة في عام 1953.

وخلال المؤتمر الوطني الرابع للمحاربين القدامى يوم السبت قام زعيم كوريا الديمقراطية كيم يونج اون بتأبين جنود الجيش الشعبي الصيني التطوعي للدور الذي لعبوه في تحرير بلده وفقا لما ورد في وكالة الأنباء الكورية المركزية.

وأرسل كيم أكليلا من الزهور امس لمقبرة المقاتلين الصينيين الراحلين في محافظة هوتشانج بمقاطعة بيونجان الجنوبية حيث تم دفن جنود من بينهم ماو ان يينغ ابن الزعيم الصيني الراحل ماو تسي دونغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.