موقع متخصص بالشؤون الصينية

بنغلاديش تصدر طابعا بمناسبة الذكرى السنوية الـ 40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع الصين

0

THAILAND-CHINA-DIPLOMACY-FILES-20120123-195521
أصدرت بشكل رسمي رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة واجد، طابعا بريديا تذكاريا، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلادها والصين.

ويتضمن الطابع البريدي الذي تم إصدار صورة لمصافحة بين رئيسة الوزراء الشيخة حسينة والرئيس الصيني شي جين بينغ مع كل من علمي البلدين، وصورة مؤسس الدولة البنغالية شيخ موجيوبر رحمن، إضافة إلى صورة لجزء من سور الصين العظيم، ونصب الشهداء التذكاري في بنغلاديش.

كما أصدرت رئيسة وزراء بنغلاديش غلاف اليوم الأول وبطاقة بيانات أيضا بمناسبة الذكرى السنوية الـ 40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وحضر مراسم الإصدار كل من وزير خارجية بنغلاديش أبو الحسن محمود علي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية محمد شهريار عالم، ووزير الدولة للبريد والاتصالات تارانا حليم، والقائم بأعمال سكرتير الخارجية الأدميرال المتقاعد محمد خورشيد عالم، والسكرتير الصحفي لرئيسة الوزراء إحسانول كريم، والمدير العام لمكتب البريد في بنغلاديش هومايون، والسفير الصيني لدى بنغلاديش ما مينغ كيانغ، ومدير مكتب بريد بنغلاديش محمد فاوجول عظيم.

ويبلغ سعر كل من الطابع البريدي والظرف 10 تاكا مذهب لكل منهما، في حين يصل سعر بطاقة البيانات إلى 5 تاكا مذهب.

وتأسست العلاقات بين بنغلاديش والصين بشكل رسمي في 4 أكتوبر عام 1975.

ومنذ ذلك الوقت، فإن العلاقات والتعاون الودي بين البلدين تنمو على نحو سليم وسلس، وتم إحراز تعاون مثمر في مجالات السياسة والاقتصاد والعسكرية والثقافة.

وتتقاسم الدولتان أيضا آراء مشتركة حول معظم القضايا الدولية والإقليمية، وقد أجرتا تنسيقا وثيقا مع بعضهما في الميدان الدولي.

كما قد شهدت العلاقات بين البلدين زيارات متكررة رفيعة المستوى، واتصالات متزايدة إضافة إلى توسيع التعاون في مختلف المجالات بينهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.