موقع متخصص بالشؤون الصينية

ازدهار سوق السفن السياحية في الصين

0

This photo taken on June 5, 2015 shows rescuers looking on as cranes raise the sunken ship "Eastern Star" at the disaster site in Jianli, central China's Hubei province.  A total of 396 people have been confirmed dead after a cruise ship capsized in China, state media said, making it the country's worst shipping disaster in nearly 70 years. AFP PHOTO   CHINA OUT        (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)
ستطلق من ميناء تيانجين شمالي الصين شركة رويال كاريبيان سفينتها ((كوانتوم اف ذا سيز)) السياحية التي تكلف عدة ملايين من الدولارات والتي وصلت إلى الميناء يوم الجمعة الماضي، في أول أربع رحلات ذهابا وإيابا من المقرر أن تستمر حتى منتصف نوفمبر.

لا يمكن للشتاء القارس القادم على الأبواب أن يعيق جهود السفن السياحية الدولية لدخول سوق الترفيه المزدهر في الصين.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن جمعية الاتصالات والمواصلات الصينية أن السوق السياحية الصينية تتطور بسرعة رغم التباطؤ الاقتصادي، مع نمو عدد الركاب من عدة آلاف في 2005 إلى 1.72 مليون في عام 2014.

وقالت الجمعية انه بحلول عام 2020، من المتوقع أن تساهم الصناعة السياحية بقيمة 51 مليار يوان (8.3 مليار دولار أمريكي) في اقتصاد البلاد.

“توسعت سوق السفن السياحية في الصين من سفينة واحدة تحوي 900 مقصورة في عام 2006 إلى 8 سفن تتسع لـ 18000 مقصورة في عام 2014″، حسب تشنغ ووي هانغ, نائب رئيس رابطة السياحة واليخوت الصينية.

وأضاف أنها “سوف تستمر في النمو.”

وقال ليو تشي نان, رئيس قسم شمال آسيا والصين لشركة رويال كاريبيان انترناشيونال، إن أعمال رويال كاريبيان في الصين حققت نموا مزدوجا بضعفين تقريبا منذ دخولها السوق في عام 2009، مضيفا أن الشركة تحدد نوعية مطاعمها والأنشطة على السفن وفقا لأذواق الزبائن الصينيين.

وستقوم الشركة بإرسال سفينة أكبر، في العام المقبل إلى تيانجين بعد دخولها في الخدمة، وفقا لليو.

شهدت أعمال كوستا كروز لاينز أيضا نموا حادا في السنوات الثلاث الماضية منذ دخولها الصين قبل 10 أعوام، وفقا لهوانغ روي لينغ, المديرة العامة للشركة. وقالت “تواصل الشركة زيادة قدرتها بنسبة 50 في المئة سنويا”.

وقال يويه تونغ، وهو موظف يبلغ من العمر 30 عاما من تيانجين، انه يتمتع بقضاء وقت العصر على السفينة في القراءة مع تناول البيتزا المجانية والقهوة المتاحة.

وقال “هناك الكثير مما ينبغي فعله، وأنشطة للمشاركة فيها وعروض للمشاهدة خلال الرحلة، ويمكنك اختيار إما أن تتمتع بوقت هادئ أو الانضمام إلى الجموع”. “الحياة ملونة حقا على متن السفينة، فلن تشعر أبدا بالملل. ومع ذلك، الأنشطة على الشاطئ أقل روعة.”

وقد اجتذبت السفن السياحية المستثمرين المحليين.

في أكتوبر 2014, أعلنت شركة الصين لبناء السفن عن خطتها لتشكيل مشروع مشترك مع شركة الرحلات البحرية الأمريكية كرنفال كورب لبناء أول سفينة سياحية فاخرة في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.