موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يحث على الاصلاح والابتكار

0

economy1.497631
حث الرئيس الصيني شي جين بينغ على المزيد من الإصلاحات والابتكار اليوم (الإثنين) مع دخول الصين فترة الخطة الخمسية الثالثة عشرة .

وقال شي خلال الاجتماع الـ18 للمجموعة القيادية المركزية لتعميق الاصلاحات بشكل شامل إن “الاصلاح والتنمية وصلا إلى درجة عالية من التكامل. ويحتاج المزيد من التنمية إلى الارتكاز إلى الإصلاحات بينما يعطي التقدم في الإصلاح دافعا قويا للتنمية.”

واضاف شي, الذي يشغل ايضا منصب رئيس المجموعة القيادية إنه يجب تقوية روح الاصلاح والابتكار وتحديث نظام الحوكمة في البلاد.

واعلنت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الاسبوع الماضي اقتراحا شاملا لتنمية البلاد خلال الأعوام الخمسة القادمة بدءا من عام 2016.

وسلط الاجتماع الضوء على أهمية خلق شبكة لمناطق التجارة الحرة عالية المعايير الأمر الذى من شأنه تعبئة الموارد المحلية والدولية بشكل افضل.

وذكرت المجموعة القيادية انه يجب السماح للسوق بالقيام بدور حاسم في تخصيص الموارد ويجب ان تقوم الحكومة بدور افضل. بالاضافة إلى انه يجب ان تفتح الصين قطاع خدماتها بشكل اوسع.

ودعا الاجتماع الى الابتكار في التجارة لكي تستطيع الصين الحصول على نقاط تفوق جديدة في المنافسة الدولية ولا تفقد مميزاتها التقليدية. وهناك حاجة للتماسك في سياسات الحكومة في هذا الصدد للمساعدة في تطور التجارة والارتقاء فى سلسلة القيمة العالمية.

وستعطي الصين اهمية أكبر للجودة مقانرة عن الكم فى تجارتها الخارجية, بهدف ان تصبح قوة تجارية دولية, وفقا للبيان الذى نشر بعد الاجتماع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.