موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وباكستان تتعهدان بتوثيق التعاون العسكري

0

Flag-Pins-China-Pakistan
التقى نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية في الصين، فان تشانغ لونغ، الذي يزور باكستان بعد ظهر يوم الخميس، رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، وتعهد بتوثيق التعاون العسكري بين البلدين.

وقال فان إن العلاقات الثنائية بين الصين وباكستان قد دخلت مرحلة جديدة بعدما تم رفعها إلى مستوى شراكة التعاون الإستراتيجية لجميع الأحوال خلال زيارة الدولة التي قام بها الرئيس شي جين بينغ إلى باكستان في أبريل، مضيفا أن الصين تقدر عاليا جهود باكستان في الحرب الدولية على الإرهاب والإنجازات المتينة التي حققتها.

وأضاف أن الصين على استعداد لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب مع باكستان والحفاظ معا على السلام والاستقرار في المنطقة.

وقال فان إن الجيش الصيني يود تعميق التعاون العملي مع الجيش الباكستاني في مختلف المجالات والمساهمة في بناء الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني وفي التعاون الشامل بين البلدين.

من جهته، وصف شريف الصداقة مع الصين باعتبارها حجز زاوية في السياسة الخارجية الباكستانية، معربا عن شكره للدعم الصيني الضخم لباكستان في مجالات البنية التحتية وتنمية الطاقة وتعزيز الدفاع الوطني.

كما التقى فان يوم الخميس مع رئيس لجنة هيئة الأركان المشتركة بالجيش الباكستاني الجنرال رشاد محمود، ورئيس أركان الجيش الجنرال رحيل شريف، وقائد سلاح الجو مارشال سوهيل أمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.