موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير : الصين تعزز بناء السكك الحديدية خلال الأعوام الخمسة القادمة

0

BulletTrainChina
سوف تنفق الصين مايقرب من 2.8 تريليون يوان (460 مليار دولار أمريكى) على السكك الحديدية واقامة ما لايقل عن 23 الف كم من الخطوط الحديدية الجديدة فى الأعوام الخمسة القادمة , وفقا لما ذكرت صحيفة المعلومات الاقتصادية اليومية اليوم (الجمعة).

وسوف تكون هناك اولوية للسكك الحديدية فى مناطق وسط وغرب الصين وبين المدن فى الخطة الخمسية الثالثة عشرة (2020- 2016 ).

ومن المتوقع ان تصل استثمارات الأصول الثابتة فى مجال السكك الحديدة الى 3.5 تريليون يوان فى الخطة الخمسية الثانية عشرة التى تنتهى هذا العام بتجاوز كبير عن المستهدف الذى يبلغ 2.8 تريليون يوان .

وسوف يستثمر مجلس الدولة ما يقرب من 800 مليار يوان فى السكك الحديدية ويبدأ العمل فى خطوط طولها 8 آلاف كيلومتر هذا العام . وقد قفز استثمار الأصول الثابتة فى السكك الحديدية بمعدل سنوى بلغ 11.3 فى المائة من 2011 الى 2014 .

وفى الاعوام الخمسة القادمة تعتزم مقاطعة شنشى بشمال غربي الصين استثمار مايقرب من 250 مليار يوان لتحسين شبكات السكك الحديدية ومد مايقرب من 4.6 ألف كيلومتر من الخطوط الحديدية الجديدة وزيادة المسافات الى 7 آلاف كيلومتر .

كما وضعت مقاطعة فوجيان بشرق الصين خطة لاستثمار نحو 160 مليار يوان فى خطوط بطول 1374 كيلومتر أى أكثر من طول خطوط القطارات السريعة الحالية فى المقاطعة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.