موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصينى شي جين بينغ يجتمع مع رئيس وزراء صربيا لبحث العلاقات

0

Flag-Pins-China-Serbia
اجتمع الرئيس الصيني شي جين بينغ مع رئيس الوزراء الصربى الكسندر فوسيتش اليوم (الخميس) ودعا الى تحقيق المزيد من التعاون الصناعى والتبادلات بين الشعبين.

جاء الاجتماع بعد يومين من انعقاد المنتدى الاقتصادى والتجارى عالى المستوى بين الصين ودول وسط وشرق اوروبا فى مدينة سوتشو بشرق الصين.

وقد وقعت الدولتان على مذكرة اليوم لتعزيز مبادرة الحزام والطريق القائمة على الترابط.

واشار شي الى ان الصين تتوقع تعميق الشراكة الاستراتيجية الثنائية وتكامل مبادرة الحزام والطريق مع الاستراتيجية الصربية لاعادة التصنيع عن طريق تعزيز مشروعات التعاون الاساسية فى مجالات الطاقة والتمويل والاتصالات والزراعة.

وقال شي انه يتعين على البلدين تعزيز التبادلات بين الشعبين وتوسيع التعاون الثقافى والتعليمى والسياحى لتعزيز اساس الصداقة الثنائية.

واضاف شي ان الصين ترغب فى العمل مع صربيا للاسهام فى تطوير العلاقات الصينية الاوروبية وتتوقع ان تلعب صربيا دورا رائدا فى اطار التعاون بين الصين ودول وسط وشرق اوروبا او آلية 16 زائد 1 من اجل تحسين العلاقات الثنائية والتعاون مع هذا الاقليم.

وفى اشادته بالصين كصديق مخلص لصربيا وشريك من اكثر الشركاء مصداقية اعرب فوسيتش عن تقديره للدعم المستمر من الصين.

واضاف فوسيتش ان صربيا ترغب فى تعزيز التبادلات الاقتصادية والثقافية مع الصين والاسراع بمشروعات التعاون الاساسية فى مجال البنية الاساسية والطاقة الصناعية والمناطق الصناعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.