موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائب وزير الخارجية الصيني يشيد بتعاون دول بريكس

0

CHINA-POLITICS-CORRUPTION-BO
أشاد نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ يه سوي اليوم (الثلاثاء) بدور الدول الأعضاء في مجموعة بريكس في تعزيز الاقتصاد والعدالة في العالم.

وقال تشانغ في خطبة ألقاها في أول قمة إعلامية لمجموعة بريكس بدأت هنا صباح اليوم إنه خلال السبعة أعوام السابقة عززت الدول الأعضاء في مجموعة بريكس، والتي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، الثقة السياسية فيما بينها والتعاون الاقتصادي والتجاري وتبادل الأفراد، وأظهرت نشاطا قويا وإمكانات هائلة.

وأضاف تشانغ أن دول بريكس شكلت 21.9 في المائة من اقتصاد العالم في عام 2014 بزيادة 16.2 في المائة عن عام 2009.

“ومن المتوقع ان ترتفع هذه النسبة إلى 25.77 في المائة في عام 2020. وقد أصبحت دول بريكس محركا قويا لتعافي الاقتصاد العالمي”.

واستطرد تشانغ أن دول بريكس تلعب دورا بناء في تحقيق العدالة والإنصاف في العالم.

وأكد المسؤول أن دول بريكس تعمل على “حماية النظام الدولي الحالي وتحقيق السلام العالمي وتعزيز نوع جديد من العلاقات الدولية.”

وأشاد المسؤول أيضا بالجهود التي بذلتها الدول الأعضاء في المجموعة لاستكشاف طرق التنمية الخاصة بها التي خدمت كمرجعية قيمة لدول أخرى.

وذكر المسؤول أن دول بريكس تقدم جميع المساعدات الممكنة لدول نامية أخرى وهم شركاء حقيقيون للدول النامية.

وأشار تشانغ إلى أن الأسواق الناشئة والدول النامية تواجه بعض الصعوبات, وحث جميع الدول المعنية على تعزيز الثقة وتدعيم علاقات الشراكة بين دول بريكس.

وتعهد بالمزيد من التعاون العملي وعلاقات اقتصادية أوثق وجهود أكبر لتعزيز التنسيق وتحقيق السلام العالمي ودعم التنمية المشتركة بين الدول الأعضاء في المجموعة.

وقال تشانغ إن التعاون الإعلامي لن يضخ حيوية جديدة فقط في التعاون بين مجموعة بريكس ولكن سيساعد أيضا في تعزيز التفاهم بين سكان دول المجموعة الذين يتجاوز عددهم 3 مليارات نسمة, وتعهد باستمرار وزارته في تقديم الدعم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.