موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصيني يانغ شاو لين مديرا ومسؤولا إداريا للبنك الدولي

0

ChinaBank2
عين البنك الدولي يانغ شاو لين، المسؤول في وزارة المالية الصينية، في منصب المسؤول الإداري الأول والمدير الإداري للبنك، وفقا لبيان أصدره البنك الدولي.

وبحسب بيان صحفي صادر عن مجموعة البنك العالمي فان منصب المسؤول الإداري الأول والمدير الإداري منصب جديد للمجموعة ، تم إيجاده لجمع الاستراتيجيا التنظيمية والميزانية والتخطيط والمعلومات والتكنولوجيا وغيرها من المسؤوليات الأخرى.

وقال البيان ان تعيين يانغ سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم 29 فبراير 2016.

ويعمل يانغ حاليا مديرا عاما لإدارة التعاون الاقتصادي والمالي الدولي بوزارة المالية الصينية والتي تشرف على أعمال التعاون الاقتصادي والمالي بين الصين والمؤسسات المالية الدولية وكذلك الحكومات الأجنبية.

وفي منصبه لعب يانغ دورا حيويا في تأسيس بنك الاستثمار في البنية التحتية الآسيوية وبنك التنمية الجديد لدول بريكس.

وقال جيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك العالمي: “نحن سعداء جدا للترحيب برجوع شاو لين الى مجموعة البنك في هذا المرحلة الدقيقة الجديدة للمؤسسة.”

وأضاف جيم انه “وبالإضافة الى معرفته القوية بمنظمتنا، فإن لدى شاو لين خلفية وخبرات عميقة لإدارة التعاون الاقتصادي والمالي، فضلا عن كونه خبيرا مُحنَّكاً إذ برع خلال جميع المناصب التي شغلها عبر مسيرته العملية في التعاون وبناء التوافق في الآراء .

وتولى يانغ منصب المدير التنفيذي للصين في مجموعة البنك العالمي في الفترة ما بين سبتمبر 2009 ونوفمبر 2013 حيث ترأس لجنة الحوكمة والشؤون الإدارية للمدراء التنفيذيين بصفتها إحدى أهم اللجان الدائمة لمجالس المدراء في البنك الدولي حسبما أفاد البيان الصحفي.

وتعد الصين ثالث أكبر المساهمين في مجموعة البنك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.