موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ومصر توقعان إتفاقية إعلامية متميزة لإزالة الاحتكار الإعلامي الأجنبي

2

qairo-media5

القاهرة – مروان سوداح:

كشف رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، علاء حيدر، عن توقيع اتفاقية للتبادل الإخباري بين وكالتي الاعلام الرسميتين في الصين ومصر.

وبيّن حيدر ان تبادل المعلومات بين عاصمتي الدولتين سيكون مباشراً، وبدون المرور بطرف ثالث، بغية تجنب المعلومات المغلوطة كافة بشأن ما يجري داخلهما.

وأعلن حيدر خلال حواره عبر برنامج ساعة من مصر على شاشة “الغد العربي” الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، عن توقيع اتفاقية تعاون للتبادل الإعلامي بين وكالة أنباء الشرق الأوسط ووكالة أنباء شينخوا الصينية من أجل التبادل الإعلامي اليومي .

وأوضح حيدر، أن كل وكالة من الوكالتين ستنشر 10 أخبار من مصدرها الرئيسي الذي هو الوكالة الاخرى، بعيدًا عن الوكالات العالمية التقليدية، وذلك للتعرّف على حقيقة ما يجري في البلدين، موضحا أنّ الصين تريد أن يكون العالم آمناً للاستثمار، لأن الصين أصبحت “مصنع دول العالم”، لافتًا إلى أنّ لدى الصين أكبر احتياطي نقدي أجنبي في العالم.

وجدير بالذكر، ان رئيس وكالة أنباء “شينخوا” الرسمية الصينية، تساي مينغ تشاو، وصل على رأس وفد إعلامي قادمًا من بكين للقاهرة على متن طائرة مصرية، في زيارة الى مصر تستغرق عدة أيام، لتغطية شاملة لزيارة الرئيس الصيني “شي جينبينغ”.

كما كان وصل خلال الساعات الماضية للقاهرة عدد من الوفود الإعلامية الصينية، لتغطية زيارة الرئيس شي وتطوير العلاقات في مجالهم بين البلدين.

2 تعليقات
  1. مروان سوداح يقول

    اتفاقية مهمة جدا وذات بعد استراتيجي واضح

  2. عبداللطيف سيد محمد عبد الودود يقول

    الإستفادة من العملاق الصيني تمثل تقدم إقليمي وبعد دولي وخصوصا في مجال الإعلام تعد خطوة مهمة للمستقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.