موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعتقل 37 شخصا على صلة بفضيحة الأمصال

0

11

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الأربعاء إن الشرطة احتجزت 37 شخصا على صلة بفضيحة أمصال وإنه يجري التحقيق مع ثلاث شركات للأدوية.

تتعلق القضية بأمصال غير قانونية للالتهاب السحائي والسعار وأمراض أخرى قيمتها حوالي 90 مليون دولار يشتبه في أنها بيعت بكميات في أقاليم في أنحاء الصين منذ 2011.

ونقل بيان نشر على موقع الحكومة في وقت متأخر يوم الثلاثاء عن رئيس الوزراء لي كه تشيانغ قوله إن الحادث كشف العديد من الثغرات التنظيمية وأمر السلطات بفتح تحقيق شامل.

وتؤكد فضيحة الأمصال على التحدي الذي تواجهه ثاني أكبر سوق عقاقير في العالم فيما يتعلق بسلسلة التوريد حتى مع دعم بكين للشركات المحلية.

وقالت شينخوا إن الاعتقالات قامت بها شرطة إقليم شاندونغ الشرقي الواقع في قلب الفضيحة.

وأثارت الفضيحة جدلا غاضبا في الصين وألقت بظلالها على طموحات بكين لتعزيز سوقها المحلية كما سلطت الضوء في الوقت عينه على التحدي الذي تواجهه لتنظيم السوق.

وبات موضوع تنظيم القطاعات المختلفة في الصين من الطعام إلى الأدوية إلى المبيعات على الانترنت مثيرا للجدل بشكل متزايد في الصين في الوقت الذي تحاول فيه التخلص من سمعتها الرديئة في مجال الجودة والسلامة.

غير أن الجهات المنظمة أشارت إلى نقص في الموارد والطاقم اللازم لتنظيم قطاعاتهم بشكل مناسب.

وقال رئيس الوزراء لي في بيان نشره موقع الوكالة “اجتذبت قضية اللقاحات اهتماما كبيرا وتظهر وجود ثغرات كبيرة في مجال التنظيم.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.