موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحتج لدى اليابان بسبب الكتب الدراسية

0

11

أعلنت الصين اليوم انها قامت بالاحتجاج رسميا لدى اليابان بسبب المعلومات غير الحقيقية والمغلوطة المنشورة فى النسخ الحديثة لكتبها الدراسية لطلبة المدارس الثانوية والتى تتعلق بشكل خاص بمذبحة نانجينغ التى ارتكبها#الجيش اليابانى ضد الشعب الصينى ابان الحرب العالمية الثانية وايضا بجزر دياوياو التى تقول اليابان انها جزء من أراضيها.

وأعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ عن استنكارها لهذه الافعال من جانب اليابان قائلة ان الصين ينتابها القلق الشديد من محاولات طوكيو الترويج لهذه المغالطات، مؤكدة ان دياوياو والمنطقة المحيطة بها كانت وستظل دائما جزءا لا يتجزأ من الاراضى الصينية مشيرة الى ان هذه الحقيقة ثابتة مهما حاولت اليابان ان تغيرها.

واشارت الى ان مذبحة نانجينغ هى جريمة ارتكبها العسكريون اليابانيون عند غزوهم للصين وانها ثابتة بالادلة التاريخية الدامغة.

وقالت ان هذه المحاولة لتشويه ومحو التاريخ ليست الاولى من جانب اليابان، وحذرتها من خطأ وخطورة موقفها هذا لانه يكشف مجددا انها ليست مستعدة لمواجهة التاريخ.

ودعت المتحدثة اليابان الى ان تأخذ موقفا مسئولا نحو تاريخها الاستعمارى وان تحترم التزاماتها بأن تتأمل جيدا فى هذا التاريخ وان تعلم الاجيال الجديدة من منظور سليم وصحيح للماضى وتسعى حقا وبدون اى رياء لتحسين علاقاتها مع دول الجوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.