موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤكد مقتل أحد مواطنيها في تفجيرات بروكسل الإرهابية

0

11

أكدت الصين، اليوم الجمعة، مقتل أحد مواطنيها في تفجيرات بروكسل الإرهابية التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي، وأسفرت عن مصرع وإصابة العشرات، مجددة رفضها للإرهاب بكل صوره.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي في – تصريح اليوم – عن تعازيه القلبية لأسرة الضحية، مشيرًا إلى أن الوزارة والسفارة الصينية في بلجيكا سيقومان بكل ما يلزم لمساعدة أهل المتوفى في التعامل مع جميع الأمور القانونية وغيرها المترتبة على وفاته.

وشدد هونج على حرص الحكومة الصينية على التعاون بشكل مكثف مع المجتمع الدولي لبذل جهد حقيقي لحماية سلامة وأمن والحقوق القانونية والمصالح الخاصة بالمواطنين الصينيين والمؤسسات الصينية في الخارج.

كان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد بعث برسالة عزاء إلى الملك فيليب ملك بلجيكا عقب التفجيرات، حيث أعرب عن إدانته القوية لها وعن مواساته لأهالي الضحايا والمصابين، وقال إن الإرهاب هو العدو المشترك للبشرية والتهديد الذي يواجه المجتمع الدولي كله، داعيًا إلى تضافر الجهود بين جميع دول العالم لاستئصال شأفته من خلال التعامل مع أعراضه ومع الأسباب الجذرية لظهوره.

كما اكد أن الصين ترفض الإرهاب وأنها مستعدة لمزيد من التعاون مع بلجيكا والعالم بأسره في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب لحماية السلام والاستقرار العالمي.

وكانت الخارجية الصينية أعلنت فور وقوع تلك الأحداث الدامية، مساندة الشعب الصيني ووقوفه بجانب الشعب البلجيكي وشعوب أوروبا جميعها خلال هذه اللحظات الحرجة.

وأكدت حرص الصين على تعزيز التعاون مع بلجيكا ودول العالم الأخرى للاشتراك معًا في مواجهة التهديدات والتحديات التي يفرضها الإرهاب عليهم وللتعاون معًا في إقامة السلام وتحقيق الأمن في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.