موقع متخصص بالشؤون الصينية

صور المتاحف الفنية في الصين عجائب الهندسة المعمارية

0

11

تتميّز المتاحف الفنية الخاصة في الصين بروائعها المعمارية المذهلة والفريدة من نوعها، بدءاً بما يُعرف بحديقة الفنون نانجينغ سيفانغ وصولاً إلى متحف “لونغ ميوزييم ويست بوند” في شنغهاي، وتبنى حالياً عشرات المتاحف الجديدة الرائعة سنوياً بكلفة مئات الملايين من الدولارات من قبل المستثمرين في الصين.

  • ى تشو صممت شركة الهندسة المعمارية “بى تشو،” متحف التصميم “أوكت”فى شنتشن. وقد صمم المتحف بسطح أبيض منحني ومميز يمنع وجود الظلال داخل المبنى.
  • متحف سيفانغ للفنون
طلب رجل الأعمال الملياردير الصيني لو جون من 20 مهندساً معمارياً وفناناً عالمياً بتصميم مباني لحديقة سيفانغ الفنية. وقد صمم هذا المبنى المهندس المعماري الأمريكي ستيفن هول ويضم مجموعة الأعمال الفنية الرئيسية.متحف سيفانغ للفنون طلب رجل الأعمال الملياردير الصيني لو جون من 20 مهندساً معمارياً وفناناً عالمياً بتصميم مباني لحديقة سيفانغ الفنية. وقد صمم هذا المبنى المهندس المعماري الأمريكي ستيفن هول ويضم مجموعة الأعمال الفنية الرئيسية.
  • حديقة سيفانغ الفنية
صمّم المهندس المعماري وانغ شو حديقة سيفانغ الفنية، وقد استوحي التصميم من فناء المنازل الصينية التقليدية.حديقة سيفانغ الفنية صمّم المهندس المعماري وانغ شو حديقة سيفانغ الفنية، وقد استوحي التصميم من فناء المنازل الصينية التقليدية.
  • متحف لونغ
صمم المهندس المعماري ليو ييتشون متحف متحف لونغ صمم المهندس المعماري ليو ييتشون متحف “لونغ ميوزييم ويست بوند” في شنغهاي. ويملكه رجل الأعمال الملياردير ليو ييكيان وزوجته وانغ وي.
  • متحف الطوب الأحمر للفنون
يمول متحف الطوب الأحمر للفنون الواقع في ضواحي بكين المطور العقاري يان شى جيه.متحف الطوب الأحمر للفنون يمول متحف الطوب الأحمر للفنون الواقع في ضواحي بكين المطور العقاري يان شى جيه.
  • متحف الورقة الحرفية
متحف الورقة الحرفية في منطقة نائية في مقاطعة يوننان يشبه القرية الصغيرة. ويتكون المجمع من عدة مبان غير متماثلة وصممه مكتب الهندسة المعمارية متحف الورقة الحرفية متحف الورقة الحرفية في منطقة نائية في مقاطعة يوننان يشبه القرية الصغيرة. ويتكون المجمع من عدة مبان غير متماثلة وصممه مكتب الهندسة المعمارية “تريس.”
  • متحف فنون اليوم
أسس متحف فنون اليوم في بكين رجل الأعمال تشانغ باوقوان.
  • متحف فنون اليوم أسس متحف فنون اليوم في بكين رجل الأعمال تشانغ باوقوان.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.