موقع متخصص بالشؤون الصينية

فيتل يتصدر التجارب الحرة الأخيرة لسباق الصين للسيارات

0

فيتل يتصدر التجارب الحرة الأخيرة لسباق الصين للسيارات

تفوق الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة الصين الكبرى الحلقة الثالثة من موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في أجواء ماطرة يوم السبت.

وخلال الجولة سجل فيتل بطل العالم أربع مرات سابقا أسرع زمن عندما قطع حلبة شنغهاي البالغ طولها 5.4 كيلومتر في دقيقة واحدة و57.351 ثانية.

وسجل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز ثاني أسرع زمن وهو دقيقة واحدة و58.061 ثانية في حين احتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا المركز الثالث متخلفا بفارق 1.338 ثانية عن فيتل.

وبسبب الأجواء الماطرة سجلت 14 سيارة فقط (من 22 سيارة) أزمنة خلال هذه الجولة في حين قررت بقية السيارات عدم المخاطرة وتوفير طاقاتها للتجارب التأهيلية الرسمية التي ستقام في وقت لاحق يوم‭ ‬السبت.

ولم يسجل ثنائي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم والألماني نيكو روزبرج متصدر الموسم الحالي أي أزمة خلال هذه الجولة أيضا تماما مثل ثنائي مكلارين البريطاني جنسون باتون والاسباني فرناندو الونسو.

ويتصدر روزبرج ترتيب بطولة العالم للسائقين هذا الموسم متفوقا بفارق 17 نقطة على هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات ويسعى لفوزه السادس على التوالي يوم الأحد.

أما هاميلتون فيسعى للفوز بسباق جائزة الصين الكبرى للمرة الثالثة لكنه بالتأكيد لن يبدأ السباق من مركز متقدم بسبب العقوبة التي فرضت عليه بسبب تغيير صندوق التروس وهي التأخير خمسة مراكز عند الانطلاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.