موقع متخصص بالشؤون الصينية

بلدية قلقيلية تشارك بدورة تدريبية في جمهورية الصين

0

11

قلقيلية – معا – شارك ممثلون من بلدية قلقيلية في الدورة التدريبية بعنوان تكنولوجيا وترشيد استهلاك مياه الري استمرت لمدة 20 يوما في جمهورية الصين الشعبية.

وانعقدت الدورة في اطار برنامج الشراكة بين بلدية قلقيلية وسفارة جمهورية الصين الشعبية لصقل الشخصية المهنية والعلمية بمشاركة 22 شخصا ممثلين لست دول ومثل بلدية قلقيلية في الدورة م. يوسف سدة من قسم المياه والصرف الصحي و م. سند صبري من قسم الزراعة شهادة أفضل مشارك في الدورة وتكريمه بشهادة تميز مما كان له الاثر في تحسين صورة الوفد الفلسطيني المشارك في الدورة.

واشاد عثمان داوود رئيس بلدية قلقيلية بالشراكة الصينية الفلسطينية مثمنا دور جمهورية الصين الشعبية في دعم قضية شعبنا ونضاله، مؤكدا ان تطوير القدرات والتنمية البشرية هي من اهم اسس النضال لمواكبة اخر التطورات في المجالات العلمية والعملية، شاكرا جهود القائمين والمنظمين لهذه الدورة التدريبة الهامة والتي سيكون لها بالغ الاثر في اعمال المشاركين في الدورة.
وتضمنت الدورة التدريبية شرح مفصل عن تطور قطاع الزراعة وطرق الري في جمهورية الصين الشعبية وعرض تكنولوجيا باستخدام اجهزة الحاسوب المستخدمة في الري وعرض الية متابعه وادارة الري في الازمات والحالات الطارئة تم التدرج الى الجانب العلمي في حساب كميات مياه الري وما تشمله من دراسات علمية مدعمة بتقارير ودراسات من واقع التجربة الصينية. وعرض التجارب في الزراعة المائية والزراعة في الصوف ( بلا تربة ) لمحاصيل الخضروات والتي تعكس تطور الدراسات والابحاث وتخللت ايضا زيارات ميدانية لمراكز الابحاث العلمية في قطاع الري والزراعة ولجامعه يانغ لينغ ومصانع صينية خاصة بالزراعة.
 م. يوسف سدة شكر جمهورية الصين على الدعم المستمر في فرص التدريب وتنمية الموارد البشرية وصقل الشخصية المهنية والعلمية وخاصة في مجال الزراعة والري واستغلال مصادر المياه مستعرضا الوضع التاريخي والزراعي لدولة فلسطين بطرق عرض تكنولوجية متقدمة لاقت اعجاب الحضور شاكرا جمهورية الصين على حسن الاستضافة والاستقبال.
ويشار ان بلدية قلقيلية حصلت على شهادة التميز للمرة الثانية حيث حصد د.خالد شلبي مدير مختبر الاغذية والمياه التابع للبلدية خلال مشاركته السابقة على شهادة تقدير وتميز وتكليفه بأن يكون منسقا عاما لكل المشاركين تقديرا لجهوده وتميزه.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.