موقع متخصص بالشؤون الصينية

أول ظهور للباندا الصينية العملاقة في مقرها الجديد بكوريا الجنوبية

0

أول ظهور للباندا الصينية العملاقة في مقرها الجديد بكوريا الجنوبية

ظهر لأول مرة يوم الخميس بمتنزه في كوريا الجنوبية اثنان من حيوان الباندا العملاقة وهما يمضغان أعواد البامبو ويتجولان بالحظيرة أو يغفوان وذلك بعد إعارتهما للحديقة من الصين.

جاء زوج الباندا العملاقة (آي باو) و(لي باو) من إقليم سيشوان الصيني وسيعيشان بمتنزه (ايفرلاند) في مدينة يونيجن إلى الجنوب من سول وفقا لاتفاق تم بين البلدين خلال قمة عام 2014 لإعارتهما لمدة 15 عاما.

وعمر الباندا الأنثي (آي باو) عامان والذكر (لي باو) ثلاث سنوات وخضعا للحجر الصحي قبل ظهورهما الذي طال انتظاره والذي اجتذب زوارا من مختلف الأعمار منهم أطفال ارتدوا زيا يشبه الباندا ويحملون دمى على شكلها أيضا.

وقال كانج تشير-وون حارس الباندا في متنزه (ايفرلاند) “آي باو … تفضل قضاء الوقت في الأكل والراحة على أغصان الأشجار بدلا من اللعب”.

وأضاف “أما لي باو فهو مولع باللهو لذا فإنه يحب التجول والسباحة وتسلق الأشجار وهو في غاية النشاط وسيحظى بشعبية بين الزوار”.

ومنذ خمسينات القرن الماضي ترسل الصين حيوانات الباندا إلى الخارج في إطار تقليد للنوايا الحسنة يسمى “دبلوماسية الباندا” لتوثيق العلاقات مع الدول.

وكانت أول مرة وصلت فيها حيوانات الباندا من الصين إلى كوريا الجنوبية في عام 1994.

وقال الصندوق العالمي للحياة البرية نقلا عن إحصاءات رسمية صينية إنه يوجد حاليا 1600 فقط من الباندا العملاقة في البرية يعيش منها 300 تقريبا في حالة الأسر معظمها في الصين. وموطن الباندا الطبيعي هو سلسلة جبال في وسط الصين وتتسم بضعف معدلات التكاثر لاسيما في حالة الأسر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.