موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس شركة علي بابا الصينية أغنى أغنياء آسيا

0

11

 تصدر جاك ما مؤسس ورئيس شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة علي بابا قائمة وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية لأغنى أغنياء آسيا.

وقفز ما إلى صدارة القائمة بعد صفقة نفذتها الذراع المالي للشركة وأضافت إلى ثروته 4.3 مليار دولار بحسب وكالة ما ذكرته وكالة بلومبرج اليوم الأربعاء.

وتقدر ثروة جاك ما حاليا بحوالي 33.3 مليار دولار ليتفوق على إمبراطور العقارات الآسيوي وانج جيانلين الذي تقدر ثروته بحوالي 32.7 مليار دولار، وفي المركز الثالث جاء الملياردير لي كاش ينج بثروة قدرها 29.5 مليار دولار.

ويحتل جاك ما حاليا المركز 16 في قائمة أغنى أغنياء العالم بحسب تقديرات بلومبرج. وتقول وكالة بلومبرج إن قائمة أثرى أثرياء آسيا يمكن أن تشهد تغييرات جديدة حيث يسعى وانج إلى إعادة تنظيم استثماراته في مجال الترفيه، في حين يقال إن ما يعتزم طرح شركة الخدمات المالية التابعة لمجموعة علي بابا والتي تحمل اسم “آنت فاينانشال” للاكتتاب العام فيما يمكن أن يكون أكبر عملية طرح عام أولي في الصين منذ 2010.

يذكر أن النمو الاقتصادي السريع في الصين أدى إلى زيادة قيمة ثروات الأفراد بوتيرة أسرع مما يحدث في أي مكان آخر في العالم على مدار التاريخ. وقد ظهر كل مليارديرات الصين خلال السنوات العشر الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.