موقع متخصص بالشؤون الصينية

شاب صيني يخترع كاميرا بدون مصور

0

FOREIGN201605121607000295832725057

طورت شركة صينية نوعا من الكاميرات بدون مصور “Hover Camera” مؤخرا، وقد أثار الشريط الدعائي للكاميرا اهتماما واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكية، حيث تنافست وسائل الإعلام المحلية على تغطيته.
يشبه شكل الكامير القرص الثابت للكمبيوتر، ويمكن طي أجنحتها لتسهيل حملها. ويتكون جسمها الخارجي من ألياف الكربون لزيادة سلامة استخدامها. ويمكن للكاميرا اتباع المستخدمين بصورة تلقائية دون أن تصطدم بأي شيء.
تتميز الكاميرا بوظائف فريدة من نوعها، حيث يمكنها أن تتعرف تلقائا وتتبع بشكل ديناميكي وجوه الناس، والتصوير البانورامي على 360 درجة، ويمكنها التوقف التلقائي، وأن تثبت في الهواء، ويبلغ وزن الكاميرا 240 غراما فقط.
وتبلغ دقة الصورة 13 مليون بكسل، ويمكنها تصوير الفيديو بتقنية فيديو4K، كما تم تجهيزها بعدسة أرضية وجرس في الجزء السفلي للحفاظ على استقرار طيران الجهاز.
يمكن للكاميرا تحديد مواقع المستخدم واختيار هدف التصوير، كما يمكنها إرسال الفيديوهات التي تلتقطها مباشرة إلى الهاتف المحمول.
وأعلنت الشركة أنها على إستعداد لإنتاج هذه الكاميرا بكميات كبيرة، ومن المتوقع أن تدخل السوق في هذا الصيف، وسعره حوالي 600 دولار.
يذكر أن مخترع الجهاز وانغ منغ تشيو، من مواليد 1982، وحاصل على الدكتوراه في جامعة ستانفورد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.