موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيسان الصيني والمصري يتبادلان رسائل التهنئة بمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات

0

2016-636001502891354680-135

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره المصري عبد الفتاح السيسى رسائل تهنئة كل منهما إلى الآخر اليوم (الاثنين) للاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وفى رسالته قال شى ان كلا من الدولتين العظيمتين الصين ومصر تقومان باتصالات وتعاون على نطاق واسع فى مجالات مثل السياسة والاقتصاد والتجارة والتبادلات بين الشعبين منذ 60 عاما، ما حقق نتائج جوهرية.

وقال شى إن العلاقات بين الصين ومصر أصبحت نموذجا مثاليا لتبادلات الصين مع الدول العربية والافريقية فضلا عن التعاون بين الجنوب والجنوب.

وقال شى ” انه بالتطلع الى الامام نحن على ثقة من الآفاق الوردية للعلاقات بين الصين ومصر “، وأضاف انه يرغب فى العمل مع السيسى لتعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين من أجل تحقيق المنفعة للبلدين والشعبين.

ومن ناحيته قال السيسى فى رسالته ان الدولتين حققتا تعاونا وثيقا فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية كما حققتا تنسيقا عالى المستوى فى القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وقال السيسى ” اننا نعتبر علاقات مصر مع الصين العلاقة الأهم والمكون الأبرز فى العلاقات الخارجية لبلدنا “.

واضاف ان الارتقاء بالعلاقات الثنائية الى شراكة استراتيجية شاملة تمثل اصرار قادة البلدين وشعبى البلدين على تعزيز تعاونهما وتحسين رخاء الشعبين سعيا للوفاء بطموح الشعبين فى الاستقرار والتنمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.