موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني يلتقي بوفد من كوريا الديمقراطية

0

135405084_14647823011151n

التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ بوفد زائر من حزب العمال الكوري من جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية هنا اليوم (الأربعاء).

وسلم ري سو يونغ رئيس الوفد رسالة شفاهية من زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون إلى شي.

واعرب كيم في رسالته عن أمل كوريا الديمقراطية في العمل مع الصين لتعزيز وتطوير العلاقات التقليدية الثنائية وتحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا.

وأعطى ري أيضا إفادة عن مؤتمر حزب العمال الكوري السابع الذي تم عقده في بداية شهر مايو الماضي والذي تم انتخاب كيم خلاله كرئيس للحزب.

ورحب شي الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بالوفد قائلا إن الزيارة دليل على التواصل الاستراتيجي بين الطرفين في قضايا أساسية.

وقال شي إن الزيارة اثبتت أيضا أن الزعيم كيم واللجنة المركزية بحزب العمال الكوري يعطيان اهمية للعلاقات بين الحزبين والبلدين.

وتمنى شي لشعب كوريا الديمقراطية نجاحا أكبر في محاولات تتعلق بالاقتصاد ومعايير الحياة والاشتراكية.

وأكد شي أن الصين تقدر علاقات التعاون الودية مع كوريا الديمقراطية، مضيفا أن البلاد مستعدة للعمل مع كوريا الديمقراطية للحفاظ على العلاقات الثنائية وتقويتها وتطويرها.

وصرح شي بأن موقف الصين بشأن شبه الجزيرة الكورية ثابت وواضح وحث الاطراف المعنية على التحلي بالهدوء وممارسة ضبط النفس ودعم التواصل والحوار لحماية السلام والاستقرار الإقليمي.

ويعمل ري أيضا كعضو في المكتب السياسي باللجنة المركزية بحزب العمال الكوري ونائب رئيس اللجنة المركزية بالحزب ومدير الإدارة الدولية للحزب.

وحضر عضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيه تشي أيضا الاجتماع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.