موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يؤكد أهمية مفاهيم التنمية الجديدة وحماية البيئة

0

6cfc39d713460cbef6fa59c24cb3c635
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ على أهمية تنفيذ مفاهيم التنمية الجديدة التى تتمثل فى النمو الابتكاري والمنسق والاخضر والمنفتح والمشترك، فى الوقت الذى حث فيه على تحسين حماية البيئة خلال جولة له فى شمال غرب الصين.

وقد أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال زيارته إلى منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي من يوم الاثنين الماضي الى اليوم (الاربعاء).

وقال شي ان اقتصاد الصين حقق تقدما فى الوقت الذى استمر مستقرا بوجه عام فى النصف الاول من العام.

وأضاف ان الدولة يتعين ان تعمل على معالجة المشكلات العميقة التى تعيق نموها الاقتصادي وان تسعى إلى تحقيق اساس اقتصادي صلب ومنافع طويلة الاجل من أجل تحسين الجودة والكفاءة والقدرة التنافسية لاقتصادها.

وأشار إلى ان مفاهيم التنمية الجديدة — التى اقترحت فى خارطة طريق التنمية الاجتماعية والاقتصادية من عام 2016 الى 2020 — يتعين تكاملها عن طريق عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية الكاملة وجهود بناء “مجتمع مزدهر باعتدال” بشكل شامل.

وفى مجال الاصلاح الهيكلى لجانب العرض، يتعين على المناطق الاقل تقدما السعي إلى تحقيق انجازات جديدة كما تفعل المناطق المتقدمة، وفقا لما قال.

كما يتعين على السلطات المعالجة الملائمة للعلاقات بين العرض والطلب وبين الحكومة والسوق والتأكد من ان السوق يسمح له بلعب دور حاسم فى تخصيص الموارد فى الوقت الذى تلعب فيه الحكومة دورا أفضل.

وقال شي ان المناطق الأقل تقدما يمكن ان تحقق منافع من استراتيجية التنمية المدفوعة بالابتكار وان تسعى إلى تحسين قوتها فى مجال الابتكار العلمي عن طريق التفاعل مع المناطق الشرقية والاكثر تقدما فى الصين أو المساعدة منها.

وفى الوقت نفسه، أشار الرئيس الصيني إلى ان نينغشيا حاجز امن بيئي هام شمال غرب الصين، وقال انه يتعين تعزيز بناء حواجز خضراء.

وأضاف انه يتعين تقوية حماية الموارد المائية، خاصة فى المنابع والبحيرات الكبيرة والمناطق الرطبة، من اجل منع تلوث المياه.

ودعا شي أيضا إلى حماية النهر الاصفر، قائلا ان تلوث النهر، الذى يعرف بأنه “النهر الام” للصين، يجب ان ينتهي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.