موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تفعل آلية الاستجابة للطوارئ مع اقتراب وصول الإعصار “نيدا”

0

612

فعلت الصين اليوم الاثنين آلية الاستجابة للطواريء تحسبا لاحتمالات حدوث كوارث مع اقتراب وصول الإعصار “نيدا” لسواحلها.
وأفادت وزارة الشئون المدنية الصينية – في بيان صادر على موقعها الإلكتروني الرسمي – أنه تم التنبيه على السلطات المحلية في مقاطعات هونان وقوانغدونغ وقويتشو ويوننان وكذلك منطقة قوانغشى الذاتية الحكم، للاهتمام بمراقبة مسار تحرك الإعصار عن كثب ونشر المعلومات الخاصة بالإنذار المبكر في الوقت المناسب.
وطبقا للبيان فإن اللجنة الوطنية الصينية للحد من الكوارث طلبت من المواطنين في المناطق التي من المتوقع أن تتأثر بالإعصار أن يقوموا بتخزين ما يحتاجونه من مؤنة ومواد معيشية ضرورية لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام، مؤكدا أنه سيتم فورا تفعيل آليات الطواريء للإغاثة من الكوارث إذا ما استدعت الحاجة لذلك.
وكان المركز الصيني الوطني للأرصاد الجوية قد أصدر مساء أمس إنذارا باللون الأصفر – تتراوح شدته ما بين متوسط إلى قوي – لمواجهة الإعصار “نيدا” الذي من المتوقع أن يضرب مقاطعة قوانغدونغ في جنوب الصين غدا الثلاثاء.
وكان قد تم تحديد موقع الإعصار وهو الرابع الذي يجتاح الصين العام الجاري، على بعد 380 كيلومترا من ساحل مدينة مانيلا الفلبينية في الساعة الثامنة من صباح أمس بتوقيت بكين.
وذكر المركز أن السرعة القصوى للرياح المصاحبة للإعصار تبلغ 28 مترا في الثانية، متوقعا أن تصل إلى سرعة تتراوح ما بين 38 و45 مترا في الثانية بوصول الإعصار إلى يابسة قوانغدونغ.
ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، فقد حذر المركز من حدوث عواصف وأمطار غزيرة في مناطق ساحلية تغطي مقاطعات قوانغدونغ وفوجيان وهاينان ومنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ.
وكان رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لي كه تشيانغ قد طالب السلطات المحلية في أنحاء البلاد مؤخرا بالحذر من الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة وحث على بذل جهود إضافية للحيلولة دون سقوط ضحايا في الوقت الذي تواجه فيه البلاد “وضعا صعبا” للسيطرة على الفيضانات ومواجهة الكوارث الناتجة عنها.
وحذر من أن البلاد تواجه وضعا صعبا نادرا في السيطرة على الفيضان هذا العام وتعقده ظاهرة النينو وأن الفترة من يوليو إلى أغسطس هى فترة صعبة ولهذا يجب التعامل معها بالطريقة الملائمة للحد من حدوث الكوارث ومجابهتها بفعالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.