موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والهند تتفقان على الدعم المتبادل لاستضافة ناجحة لقمتي مجموعة العشرين والبريكس

0

135594378_14711381755541n
اجتمع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي هنا اليوم (السبت) مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، واتفق الطرفان على تعزيز الدعم المتبادل بشأن التنظيم الناجح لقمتي مجموعة العشرين والبريكس القادمتين.

وقال رئيس الوزراء الهندي ان بلاده والصين تحتاجان إلى تعزيز الاتصالات والدعم المتبادل لضمان نجاح القمة المقررة الشهر القادم فى مدينة هانغتشو الصينية وكذا قمة البريكس التى ستعقد فى ولاية جوا الهندية فى اكتوبر القادم.

وأوضح مودي انه يقدر الصداقة مع القادة الصينيين ويتطلع الى تبادل وجهات النظر مع القادة الصينيين فى مناسبات مثل قمة مجموعة العشرين وقمة البريكس لتعزيز تنمية العلاقات بين الهند والصين.

وقال ان الجانب الهندي سعيد لرؤية العلاقات مع الصين تحقق تنمية شاملة فى السنوات الاخيرة. وأشار إلى ان الهند تولي أهمية كبيرة للعلاقات مع الصين، وان منهج التعامل مع العلاقات الثنائية من منظور استراتيجي لم يتغير.

وأضاف ان تعزيز التعاون بين الهند والصين سيوفر طموحات وتطلعات للدول النامية الأخرى.

وقال وزير الخارجية الصيني الزائر ان العلاقات بين الصين والهند حافظت على قوة دفع جيدة فى السنوات الاخيرة وحققت تقدما شاملا وسريعا. وأوضح ان المصالح المشتركة بين الصين والهند تجاوزت الخلافات وان الحاجة إلى التعاون تجاوزت المنافسة بكثير.

وأضاف ان الصين ترحب دائما بتنمية الهند ونهضتها، وتدعم الهند فى القيام بدور ايجابي فى الشؤون الاقليمية والدولية. وأشار إلى ان تنمية الصين والهند باعثة على توازن واستقرار أفضل للقوى العالمية.

وأكد وانغ على انه فى ظل التحديات التى يواجهها الاقتصاد العالمي، من المهم جدا ضمان التنظيم الناجح لقمتي مجموعة العشرين والبريكس. وان الصين على استعداد لتعزيز الدعم المتبادل مع الهند من أجل تحقيق هذا الهدف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.