موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصينية شي تينغ ماو تحرز ذهبيتها الثانية بمنافسات الغطس بأولمبياد ريو

0

135598614_14712299628811n
حصدت الصينية شي تينغ ماو ميداليتها الذهبية الثانية في دورة الألعاب الأولمبية في ريو بالفوز بمنافسة القفز من منصة متحركة من علو ثلاثة أمتار سيدات ضمن سباقات الغطس يوم الأحد.

وأنهت شي تينغ ماو البالغة من العمر 24 عاما المنافسة بعد تحقيقها 406.5 نقطة لتتفوق على منافستها خه تسي بفارق 18.15 نقطة في مركز “ماريا لينك” للألعاب المائية، فيما حلت الإيطالية تانيا كونيوتو في المرتبة الثالثة بمجموع نقاط بلغ 372.80 لتحصل على الميدالية البرونزية.

وتعادلت شي وخه بعدد النقاط بعد أول محاولتين لهما قبل أن تتقدم شي في الجولة الثالثة بفارق 84 نقطة، إذ أن شي لم تكتف بالتعادل وعملت بشكل مريح لضمان الحصول على ثامن ميدالية ذهبية أولمبية متتالية للصين في هذه المنافسة.

وكانت شي قد أحزرت الميدالية الذهبية أيضا في منافسة القفز المتزامن من منصة متحركة من علو ثلاثة أمتار مع وو مينشيا في 7 أغسطس.

وقالت شي “اليوم أستطيع الاسترخاء أخيرا”، مضيفة “في الواقع، إنني على الأرجح سأعود إلى القرية الأولمبية وأنام طوال اليوم ومن ثم أشجع الرياضيين الآخرين في المنتخب الصيني”.

وقد فازت خه بالميدالية الفضية في منافسات القفز من منصة متحركة من علو ثلاثة أمتار سيدات في دورتي الألعاب الأولمبية الأخيرتين.

كما كشفت أنها وافقت على عرض زواج من الغطاس الصيني تشين كاي تقدم به لها بعد المنافسة.

وقالت خه “لم أكن أتوقع هذا على الإطلاق”، مضيفة “لقد عملنا بجد حقا وبذلنا كل جهودنا من أجل هذا”.

وقد فازت الصين بأربع من خمس ميداليات ذهبية مفترضة لمنافسات الغطس في أولمبياد ريو حتى الآن.

في الوقت نفسه، حلت الصين في المرتبة الثانية بعد إجراء الجولة الأولية من منافسات زوجي السباحة التوقيعية.

وتصدرت روسيا المنافسات بمجموع نقاط بلغ 98.0667، تلتها الصين بـ 96.0667 نقطة، ومن ثم اليابان بـ 94.4000 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.