موقع متخصص بالشؤون الصينية

الغزولي: الصين حريصة على التعاون الاقتصادي مع مصر

0

470

قال إسلام الغزولي، مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار للشباب، إن وفد الأحزاب المصرية الذي أجرى زيارة لجمهورية الصين الشعبية استمرت 10 أيام، ناقش سبل التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياحية والتجارية بين البلدين، مؤكدًا حرص الصين على الانفتاح على الشرق وتحقيق تعاون اقتصادي قوي معه.
وأضاف الغزولي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح دريم”، على فضائية “دريم”، أن الصين دولة مهمة استراتيجيًا ودبلوماسيًا وتتمتع بخصائص اقتصادية فريدة، فضلًا عن انفتاحها على الإستثمار في الشرق وخاصة مع مصر، مشيرًا إلى أن المسئولين الصينيين يشكرون لمصر أنها أول دولة عربية وأفريقية اعترفت بدولة الصين.
وأوضح مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الصين لها تجربة خاصة في التنمية، لافتًا إلى أن قيادات الحزب الصيني الحاكم، أكدوا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى جديًا للتقدم بمصر وتحقيق نقلة اقتصادية نوعية، ويتجلى ذلك في زيارة السيسي للصين وحرصه على توقيع الاتفاقيات وليس زيارة معالم البلاد كغيره من الرؤساء.
وشدد الغزولي، على ضرورة إزالة العقبات في قوانين الاستثمار وتأسيس كيانات استثمارية جديدة بتشريعات حديثة، موضحًا أن مجلس النواب أمامه تحدي كبير في مناقشة وإقرار القوانين والتشريعات التي تسهل عملية الاستثمار بما يتناسب مع التوجه الاقتصادي لمصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.