موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يصل إلى لاوس فى زيارة وحضور اجتماعات قادة شرق آسيا

0

135667302_14731730095181n

وصل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ في وقت متأخر من اليوم (الثلاثاء) إلى فينتيان عاصمة لاوس مستهلا أول زيارة رسمية له إلى البلاد، بالاضافة لحضور قمة شرق آسيا.

وسيحضر لي أيضا خلال الزيارة الاجتماع الـ19 للصين والآسيان (1+10) والاجتماع الـ19 لزعماء الآسيان والصين واليابان وكوريا الجنوبية ( 3+10).

وتعتبر زيارة لي التي تأتي في اعقاب قمة مجموعة العشرين بمدينة هانغتشو الصينية، على نطاق واسع هامة دبلوماسيا لتعميق علاقات الصين بدول جنوب شرق آسيا وتعزيز التعاون بين دول شرق آسيا.

ويوافق هذا العام الذكرى ال25 لإقامة علاقات حوار بين الصين والآسيان.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ إن الصين مستعدة للعمل مع الآسيان لعقد قمة ناجحة واستغلال الفرصة لبناء مجتمع ذي مصير مشترك اوثق بين الصين والآسيان.

كما يوافق هذا العام الذكرى ال55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولاوس.

وقالت هوا إن الجانبين حافظا على تبادلات متكررة رفيعة المستوى ووطدا الثقة السياسية المتبادلة وحققا نتائج مثمرة في التعاون الاقتصادي والتجارى.

وفي لاوس من المتوقع ان يجري لي محادثات مع نظيره اللاوي تونجلون سيسوليث وسيتبادل وجهات النظر معه حول العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وقالت هوا ان زيارة لي سترفع شراكة التعاون الاستراتيجية الشاملة بين الصين ولاوس لمستوى أعلى جديد وستحقق منافع اكبر للشعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.