موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترفع الحظر جزئيا عن استيراد لحوم الابقار الاميركية بعد 13 عاما على فرضه

0

manar-07192650014653911409

اعلنت الصين الخميس انها رفعت جزئيا الحظر الذي فرضته قبل 13 عاما على استيراد لحوم الابقار الاميركية بعد اكتشاف اول اصابة بمرض التناذر الدماغي او جنون البقر في الولايات المتحدة.

وقالت الادارة الصينية لمراقبة النوعية والتفتيش والحجر ان استيراد منتجات اميركية من لحوم الابقار التي يقل عمرها عن 30 شهرا بات مسموحا.

وتأتي مبادرة حسن النية هذه من قبل بكين بينما يزداد استهلاك اللحوم في ثاني اقتصاد في العالم حيث غير انتعاش الطبقة الوسطى النظام الغذائي التقليدي، ويشهد استهلاك اللحوم في الصين المستوردة خصوصا من استراليا، رواجا كبيرا.

واوضحت الادارة ان القرار الذي وضعته على الانترنت يطبق فورا وينهي جزئيا الحظر الذي فرض قبل 13 عاما وان كان مرفقا بشروط. ويفرض ان تحقق اللحوم الاميركية المعنية “الشروط الصينية في معرفة منشئها وتفاصيل التفتيش والحجر الصحي”.

وكان رئيس الوزراء الصيني لي كه كيانغ تحدث خلال زيارة الى الولايات المتحدة مطلع الاسبوع عن امكانية رفع فوري للحظر. وتساءل في تصريحات امام ارباب عمل اميركيين نقلتها صحيفة “وول ستريت جرنال” “نعترف جميعا بان الولايات المتحدة تنتج لحوم ابقار ممتازة، فلماذا اذا نحرم المستهلكين الصينيين منها”.

وخفضت الصين في 2006 انواع اللحوم التي تخضع للحظر لكن الولايات المتحدت رأت ان هذه الخطوة “محدودة” و”غير كافية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.