نستله تشتري حصة 60 % في شركة حلوى صينية


وكالة رويترز للأنباء:
عرضت شركة نستله أكبر شركة مواد غذائية في العالم شراء حصة 60 في المئة من شركة هسو فو تشى انترناشونال الصينية لانتاج الحلوى مقابل نحو 1.7 مليار دولار لتتوسع في واحدة من أكبر الاسواق الاستهلاكية في العالم.

وذكرت الشركة الصينية في بيان أن عائلة هسو التي تمتلك 56.48 من الشركة المسجلة في سنغافورة ستبيع حصة 16.48 بالمئة لنستله بينما تحتفظ بحصة 40 في المئة في الشركة من خلال مشروع مشترك.

وقال تان هان منغ المحلل في دي.ام.جي اند بارتنرز “الاستثمار جيد لنستله لان هسو فو تشي تمتلك شبكة توزيع جيدة جدا في الصين واسما تجاريا محترما وحصة ستة بالمئة في سوق الحلوى في الصين.”

وقالت كريستين سون المتحدثة باسم الشركة الصينية من دونغجوان في اقليم قوانغدونغ الصيني ان الاتفاق يتوقف على موافقة وزارة التجارة الصينية ومحاكم جزر كايمان حيث تأسست الشركة والمساهمين.

وقالت لرويترز “اذا لم توافق وزارة التجارة الصينية لن نستطيع المضي قدما في اقامة المشروع المشترك حتى لو وافق المساهمون على رفع ادراج الاسهم. في النهاية لازلنا بحاجة لموافقة وزارة التجارة.”

وتأتي الصفقة التي تقيم هسو فو تشي بمبلغ 3.46 مليار دولار سنغافوري بعد اسابيع قليلة من حصول مجموعة دياجو البريطانية للمشروبات على موافقة لزيادة حصتها في شركة سيتشوان شويجينغفنغ رابع أكبر شركة للمشروبات الكحلية.

عدد الزوار:1535

عن raya

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>